آبفي للمستحضرات البيولوجية تستحوذ على أليرجان

استحوذت شركة آبفي للمستحضرات الصيدلانية البيولوجية العالمية على شركة أليرجان بعد تلقي الموافقة التنظيمية من جميع السلطات الحكومية التي تتطلبها صفقة الاستحواذ وموافقة المحكمة الإيرلندية العليا.

وقال ريتشارد غونزاليس، رئيس مجلس إدارة آبفي ورئيسها التنفيذي: “يسعدنا أن نصل إلى هذه المحطّة البارزة للشركة وموظفيها والمساهمين فيها والمرضى الذين نخدمهم. وينبغي الإشادة أيضاً بزملائنا الجدد من أليرجان على جهودهم التي تضافرت مع جهود موظفينا لتحقيق نقطة التحول هذه لشركتنا. وشركة آبفي الجديدة ستكون شركة رائدة ومتميّزة بتنوّعها في العديد من المجالات العلاجية المهمّة، وتملك أصولاً في السوق وفي خطوط الانتاج، وستسمح لنا قوتنا المالية بمواصلة الاستثمار في العلوم المبتكرة والاستمرار في تلبية الاحتياجات الطبية اللازمة للمرضى الذين يعتمدون علينا. وأنا فخور بالشركتين وأتطلع إلى الفرص المستقبلية المتاحة أمامنا.”

الجدير بالذكر أنّ اتفاقية الاستحواذ تعزّز وتنوّع قاعدة عوائد آبفي وتستكمل مواقعها الرائدة في علم المناعة، من خلال علامة هيوميرا، وعلامتي سكايريزي و رينفوك اللتين أطلقتهما مؤخراً، وفي علم الأورام الدموية من خلال إمبروفيكا وفينكليكستا. وتوفّر أليرجان فرص نمو جديدة في علم الأعصاب من خلال بوتوكس ثيرابيوتيكس وفريلار وأوبريلفي إضافة إلى مجال علاجي عالمي جديد هو الطب التجميلي من خلال علامات رائدة من طراز بوتوكس وجوفيديرم.

هذه المحفظة المتنوعة من العلاجات الموجود في السوق سوف تدفع منصة آبفي الحالية للنمو (هيوميرا سابقاً) إلى عائدات بنحو 30 مليار دولار أميركي في العام 2020 ككل، وعائدات إجمالية قدرها 50 مليار دولار.

كما انها ستضع الشركة في موقع جيد لتعزيز النموّ على المدى الطويل وزيادة توزيع الأرباح والاستثمار في الابتكار عبر كافة المجالات العلاجية. وتتوقع الشركة تسديداً سريعاً للدين الإضافي باستخدام سيولتها التشغيلية المتزايدة.

وفي سياق متصل باستكمال اتفاق الاستحواذ، انتخب مجلس إدارة آبفي توماس فريمان عضواً في المجلس. وفريمان هو نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي المتقاعد من شركة آبوت، الذي شغل حديثاً منصب عضو مجلس إدارة في أليرجان.

وبموجب اتفاق الاستحواذ، يحصل المساهمون في أليرجان 0.8660 سهم في آبفي و120.30 دولاراً نقداً لكل سهم في أليرجان، مقابل قيمة إجمالية قدرها 193.23 دولار لكل سهم في أليرجان (حسب سعر الإغلاق لسهم آبفي وقيمته 84.22 دولار في 7 مايو 2020). وقد أوقف التعامل بأسهم أليرجان في بورصة نيويورك بنهاية فترة التداول اليوم ) 8 مايو 2020)

وتعد شركة آبفي (AbbVie) شركة عالمية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية اعتماداً على أبحاثها العميقة في هذا المجال. بهدف تطوير علاجات متقدمة ومبتكرة لأكثر الأمراض تعقيداً وخطورة في العالم.

وتركز رؤية الشركة على استثمار خبراتها المتراكمة وفريق عملها المحترف وأسلوب عملها المتقدم من أجل تطوير العلاجات لأربعة فئات رئيسية من الأمراض هي: أمراض المناعة والأورام السرطانية والأمراض الفيروسية وأمراض الأعصاب. ويبذل فريق آبفي (AbbVie) جهوداً متواصلة كل يوم في أكثر من 75 دولة حول العالم لتطوير العلاجات المتقدمة للأمراض وتحسين صحة الناس.

آخر الأخبار