جولدن كالا تسعى للاستحواذ على أكبر حصة في المملكة

ازداد الطلب على صناعة العدسات اللاصقة في الوطن العربي، خصوصا مع اتجاه العديد من الشركات العالمية للابتكار فيها، وتصنيعها بشكل مختلف وذلك لجذب شرائح جديدة من المسهلكين، ودخلت العديد من الشركات سباقالاستحواذ على أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين في بلدانهم بدلا من الاستيراد من الخارج.

وتستورد السعودية في حدود 90% من العدسات اللاصقة، و10% فقط يتم تصنيعه محليا، من خلال بعض الشركات الوطنية، وهو ما يعني محدودية حجم الاستثمار في قطاع تصنيع العدسات البلاستيكية الطبية في البلاد، صندوق التنمية الصناعية السعودي.

وتوقع صندوق التنمية الصناعية السعودي، ازدياد الطلب المحلي المستقبلي على العدسات اللاصقة، وأيضا العدسات البلاستيكية للنظارات الطبية بمعدل 5 في المائة سنويًا، وتعتبر المنافسة في سوق العدسات اللاصقة شديدة، وتختلف بحسب الجودة والأسعار، والمحلي والمستورد.

وأوضح صندوق التنمية الصناعية السعودي ، أنه رغم مشروعات صناعة العدسات اللاصقة تعد صغيرة من حيث التكلفة، فهناك جوانب فنية يجب الحرص عليها من حيث اختيار المعدات من مصادر موثوقة ولها خبرة بالصناعة نفسها، واستخداممواد خام ذات جودة مرتفعة.

وتعتبر السعودية سوقا ضخما للعدسات اللاصقة، والتي تلقى اهتمام ملايين السكان خاصة الشباب، وتنتشر العديد من العلامات التجارية، أهمها ماركة، لنس مي والتي تصنعها الشركة الوطنية جولدن كالا، وهي شركة وطنية مقرها في السعودية، اضافة الى انها نجحت في فتح فروع عديدة في الامارات والكويت والعراق والاردن ولبنان ومصر وماليزيا وسلطنة عمان.

وتسعى جولدن كالا للاستحواذ على أكبر حصة من سوق العدسات اللاصقة في المملكة، من خلال علامتها التجارية لنس مي، ووضعت خطة استراتيجية لترويج منتجاتها وزيادة التصنيع للزصول إلى أكبر عدد ممكن من مستهلكي العدسات اللاصقة غي المملكة، باتباع معايير الجودة المرتفعة والسعر المناسب للمستهلكين.

وتتوافر لنس مي في أكثرمن 5400 نقطة بيع حول العالم، في المطارات السعودية، وصيدليات النهدي أكبر صيدليات بالوطنالعربي، وصيدليات بوتس، ووايتس وصيدليات الدواء المنتشرة بالخليج العربي، وصيدليات مغربي، وباريس جاليري ومعظم محلات بيع البصريات بالسعودية، كما تتواجد في الاسواق الالكترونية العديدة مثل سوق دوت كوم ونون، وجولدن سنت ونايس ون وغيرهامن المتاجر الالكترونية المختلفة.

وتعد عدسة لنس مي أول عدسة تدخل المبيعات الجوية الخاصة بالطوط الجوية السعودية ووطيران ناس وطيران اديل، وتصل لحوالي 120 دولة حول العالم، وتفكر جولدن كالا لفتح فروع لها في الولايات المتحدة واوروبا، وتعتبر جولدن كالا راعي رسمي للعديد من العارض منها معرض فيجن اكس بي ومعرض بيوتي وورلد في دبي.

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية فجولدن كالا التي تأسست عام 2012، لها العديد من المساهمات الخيرية الكثيرة في مجال رعاية الايتام ووقعت مؤخرا شراكة مع جمعية تراؤف لرعاية الايتام وهي جمعية مشهرة من قبل الحكومة السعودية وتعمل في مجال رعاية الأيتام.