رويترز : اليابان تستعد لتقديم اضخم حزمة تحفيزية لدعم اقتصادها ضد كورونا

تستعد اليابان لتقديم حزمة تحفيزية جديدة للعمل علي تقوية اقتصادها ومنع تعرضه للركود ، بسبب تداعيات فيروس كورونا وطبقا لتقرير نشرته وكالة رويترزفان المتوقع ان تصل قيمة هذه الحزمة الي 117 تريليون ين ياباني ، وهي المرة الثانية التي تدفع فيها اليابان بحزمة تحفيزية ضخمة لمجابهة تداعيات كورونا .

واشار التقرير الذي نشرته رويترز حول ثالث اكبر اقتصاد في العالم ان اليابان خصصت حوالي 40% من اجمالي الناتج المحلي لديها لمكافحة تداعيات كورونا بقيمة تصل الي 234 تريليون ين

وافادت رويترز ان اليابان رصدت في الميزانية ــ التي اطلعت علي مسودتها ــ ان معدلات الانفاق علي مواجهة تداعيات كورونا في اليابان سيكون الاضخم في العالم ويقترب من حزمة المساعدات التي اعدتها الولايات المتحدة والمقدرة ب 2.3 تريليون دولار

ونشرت رويترز تصريحات لرئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي ” اليوم الأربعاء جاء فيها “يجب أن نحمي الشركات والتوظيف بكل وسيلة في مواجهة الطريق الصعب مستقبلا. يجب أن نتخذ جميع الإجراءات الضرورية للاستعداد لموجة أخرى من الجائحة”.

وستشمل الحزمة الجديدة خطوات لزيادة الإنفاق الطبي ومساعدات للشركات التي تجد صعوبة في سداد إيجارات ودعم الطلبة الذين فقدوا وظائف مؤقتة ومزيدا من الدعم للشركات التي تضررت من انخفاض المبيعات.

آخر الأخبار