“قمة مصر للأفضل” تـُكرم بنك مصر على دوره الرائد في مجال المسئولية المجتمعية

كرمت “قمة مصر للأفضل” بنك مصر ضمن فئة الأفضل في مجال المسئولية المجتمعية، خلال فعاليات الدورة السادسة للقمة، وهو الحدث الذي أقيم تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويأتي تكريم بنك مصر خلال قمة «مصر للأفضل»، تأكيدًا على الدور الرائد للبنك في دعم ومساندة المشروعات المجتمعية للدولة المصرية من واقع سجله الحافل، وحجم إنجازه الكبير حيث يعد من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة، وهو ماساهم في تحقيق البنك مستويات أداء قوية في مجال المسئولية المجتمعية.

ويتجاوز حجم إنفاق بنك مصر في مجال المسئولية المجتمعية الـ 1.5 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020 مقارنة بإنفاق نحو 760 مليون جنيه فى العام المالى 2018/ 2019 بزيادة تقدر بأكثر من 95%، تم توجيهها لدعم مشاريع الرعاية الصحية، والتعليم، إضافة إلى تطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر استحقاقاً، إلى جانب التكافل الاجتماعي، ودعم المشروعات متناهية الصغر بالقرى الأكثر استحقاقاً.

شهدت فعاليات القمة حضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ود. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونحو 300 قيادة تنفيذية لكبرى المؤسسات العاملة في السوق المصرية، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية، التى أقرتها الحكومة ضمن خطة الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وتسلط “قمة مصر للأفضل” الضوء على النماذج الوطنية الرائدة، التي تقوم بدور فاعل في خدمة المجتمع، عبر تكريم المؤسسات والشركات الأكثر تميزاً في مجال المسئولية المجتمعية.

جدير بالذكر أن قائمة المكرمين ضمت هذا العام فئات رئيسية، تشمل أفضل 100 شركة مقيدة فى البورصة المصرية من حيث الأداء ، وأبرز 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الأفضل في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

كما استحدثت قمة هذا العام جوائز الإنجاز للشخصيات والشركات التى حققت نجاحات استثنائية خلال العام , وتحرص مجلة “أموال الغد” سنويًا على إجراء بحوث وتصنيفات دقيقة لصدور قوائم المكرمين بكافة المجالات, ومراعاة تطبيق الحيادية والشفافية، واتباع المناهج العلمية التي تعتمدها بالتعاون مع مؤسسات بحثية ومالية رائدة.

وانعقدت الدورة السادسة لـ “قمة مصر الأفضل 2020” تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التي نظمتها مجلة “أموال الغد الاقتصادية”، ووكالة إكسلانت كومينيكشنز – Excellent Communications، التابعتين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتكريم الشخصيات والشركات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2020، والمحققين لنجاحات استثنائية في ظل التحديات والأوضاع الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا.

وتعد “قمة مصر للأفضل”، إحدى أبرز الفعاليات الكبرى التى تحتفى سنويًا بالناجحين فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها في 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، وتشهد مشاركة لفيف من السادة الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبريات المؤسسات العاملة في مصر.