10 شركات ناشئة تنضم لأول إصدار من «مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة» في المنطقة

أعلنت شركة جوجل اليوم عن قائمة الشركات الناشئة التي ستشارك في الإصدار الأول من “مسرّعة Google للأعمال الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث وقع الاختيار على عشر شركات ناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا من ستة بلدان في المنطقة وتهدف إلى حلّ مجموعة من التحديات تتراوح بين الصحة والسفر وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.
تمّ اختيار الشركات وفقًا للمشكلة التي يحاولون حلّها وكيف تمثّل تجربة قيمة للمستخدمين، بالإضافة إلى عزمهم على توظيف تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في المنتجات والخدمات للمساعدة في حل التحديات والنمو على المدى الطويل. أدناه قائمة بالشركات الناشئة التي تم اختيارها للمشاركة في الإصدار الأول من البرنامج – أربعة من الشركات بإدارة نسائية.

أبواب (الأردن): منصة تعليمية إلكترونية تتيح لطلاب المدارس الثانوية التعلّم من خلال دروس فيديو وتتبّع أدائهم الأكاديمي.
Carers (الأردن): منصة إلكترونية تسهّل الوصول إلى مقدّمي خدمات العناية بالأسرة (مثل الممرضين بالمنزل وأخصائيي العلاج الفيزيائي وأخصائيي رعاية الأطفال).
Viavii (الأردن): منصة تستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتتيح للجميع إنشاء تجارب سفر مخصصة ومبنية على مطالب وإهتمامات المسافر.
ديزاين هوبز Designhubz (الإمارات): خدمة تساعد تجار التجزئة على الإنترنت في بيع منتجاتهم بتصاميم ثلاثية الأبعاد وبتقنية الواقع الافتراضي على مواقعهم الإلكترونية وتطبيقاتهم.
360VUZ (الإمارات): تطبيق للأجهزة الجوّالة يتيح للمستخدمين حضور الفعاليات والمباريات الرياضية وغيرها من خلال تكنولوجيا البث المباشر بزاوية 360 درجة.

لمسة (الإمارات): منصة وعلامة تجارية متخصّصة بتكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدّم محتوى تعليميًا وترفيهيًا للأطفال من عمر 2 إلى 8 سنوات.
ليندو Lendo (السعودية): منصة رقمية للإقراض تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية على سداد فواتيرها غير المدفوعة.
Dabchy (تونس): منصة إلكترونية للتسوّق تتيح للسيدات بيع وشراء الملابس الجديدة والمستعملة.
نفس (سلطنة عمان): تطبيق يهدف إلى المساعدة في مواجهة القلق والتوتر والأرق من خلال تمارين يتم تقديمها باللغة العربية.
شفاء (مصر): منصة إلكترونية تستند إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمساعدة المرضى في طلب وجدولة كل احتياجاتهم من الأدوية والمنتجات الطبية والصحية من أقرب صيدلية لهم.

يبدأ انعقاد جلسات إرشادية للشركات الناشئة اعتبارًا من اليوم، حول التحديات التقنية والتجارية بالإضافة إلى ورشات عمل حول تقنيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتجارب المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية للمؤسّسين وفرقهم. وبالنظر إلى الإقبال الكبير الذي حظي به هذا البرنامج مع وصول عدد طلبات المشاركة إلى أكثر من 500 طلب من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعتزم Google إطلاق الإصدار الثاني من البرنامج في وقت لاحق هذا العام، فضلاً عن بدء تنظيم مجموعة من ورش العمل المجانية لجميع الشركات الناشئة.