29 مارس إنطلاق منتدي مصر الاقتصادي الثالث عشر 2021

ينطلق منتدي مصر الاقتصادي السنوي الثالث عشر، يوم الاثنين الموافق 29 مارس 2021 القادم بأحد فنادق القاهرة، تحت عنوان ” مصر بوابة الصادرات الي الشرق الاوسط و افريقيا ما بعد ازمة كورونا “

وصرح الدكتور محمد النظامي رئيس مجلس ادارة سمارت فيجن الشركة المنظمة ان المنتدي سوف يناقش كل النقاط والحلول علي تكون مصر هي بوابة الصادرات في كافة المجالات في افريقيا والشرق الاوسط و كيفية دعم الصناعة المصرية من خلال زيادة الصادرات . سوف يبحث المنتدي من خلال كافة جهات والهيئات في الحكومة المصرية و المجتمع الدولي و القطاع الخاص سبل دعم الصادرات المصرية والعمل علي استغلال كافة الاتفاقيات المتوقعة في مجال التصدير بين مصر والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي.

وسوف يشمل المنتدي هذا العام العديد من الجلسات كيفية دعم الصادرات في العديد من المجالات مثل المنتجات الزراعية و الصناعية و المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تصدير المنتجات الطبية وتصدير العلامات التجارية الي الوطن العربي وصناعة النسيج و الغذاء والمطاعم وتصدير العلامات التجارية حق الامتياز ” الفرنشايز ” وتصدير العقار المصري و الصادرات من الخضر المجمدة أو المبرد و الأقمشة القطنية و الأسمدة والعجائن والمحضرات الغذائية و تصدير صناعة تكنولوجيا المعلومات .

سوف يقوم المنتدي بدعوة الممثلين التجاريين في أكثر من 100 دولة لدعم سبل التعاون المشترك بين رجال الاعمال المصريين المصدرين و الدول ورجال الاعمال من هذة الدول سوف يكون المنتدي بوابة الصادرات الي الشرق الاوسط وافريقيا و اوروبا ما بعد ازمة كورونا .

و يعقد علي هامش المنتدي والقمة جوائز أكثر 50 شخصية مؤثرة في الاقتصاد المصري وعالم المال والاعمال (تصنيف Smart Vision) أكثر من 50 شخصية مؤثرة في لاقتصاد المصري وعالم المال والاعمال بواسطة Smart Vision ، والتي تضم سنويًا 50 شخصية لها القدرة على التأثير في الاقتصاد وعالم المال والاعمال أو تشكيل الأفكار والسياسات واتخاذ القرارات في الاقتصاد المصري وسوق المال . ويجري فريق البحث في سمارت فيجن استبيانًا للعديد من المستثمرين ووسائل الإعلام حول تأثير الشخصيات المؤثرة عبر البريد الإلكتروني والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي