صور .. صناع الخير توزع مواد غذائية فى قرية دار السلام بعد إعمارها

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، وبمتابعة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، فى توزيع كراتين مواد غذائية وحقائب وقاية ومساعدات مالية على أهالى قرية دار السلام بالفيوم، ضمن مبادرة حماية التى أطلقتها تحت رعاية مجلس الوزراء، وبإشراف من نفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، لمساعدة الأسر الأكثر تضررًا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن المؤسسة وزعت 280 كرتونة مواد غذائية على أهالى القرية، كما وزعت مبالغ مالية على 180 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بواقع 500 جنيه شهريًا لكل أسرة على مدار 3 أشهر، بالإضافة إلى توزيع 80 حقيبة وقاية من فيروس كورونا تشمل مطهرات ومعقمات وكمامات وقفازات.

وأوضح عبدالجليل أن المساعدات المقدمة لأهالى قرية دار السلام بالفيوم تتم وفق استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تواصل دعم المؤسسة للقرى التى نفذت فيها برامج تنمية متكاملة وأن المساعدات تم تقديمها بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأضاف عبدالجليل أن صناع الخير للتنمية سبق لها وطورت بتطوير قرية دار السلام ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث أعيدة إعمار 25 منزل بالقرية من اسقف وجدران وتركيب سيراميك وفرش المنزل بالكامل من أجهزه كهربائية وموبيليا.

وتابع أن صناع الخير أنشأت مصنعًا لصناعة السجاد اليدوى، لجعل القرية نموذجية وتوفير فرص عمل الأهالى والحد من البطالة داخل القرية، بالإضافة إلى عمل مشروعات تنموية صغير كمحال للبقالة، وتربية ماشية، أيضا قامت بتجهيز عرائس داخل القرية.

آخر الأخبار