مدير عام بالمصرف المتحد تتبرع بثمن لوحة “هاند ميد” لمؤسسة صناع الخير

تبرعت عبير عزت، مدير عام قطاع الالتزام بالمصرف المتحد، بلوحة فنية من أعمالها في مجال المشغولات اليدوية “هاند ميد” للبيع بمزاد الخير لصالح علاج احد حالات القلب بمؤسسة صناع الخير.
وأجرت صفحة بانكرز لاونج المتخصصة في مجال البنوك مزادًا علنيًا لمدة ثلاث أيام الأسبوع الماضي بعنوان مزاد الخير، وانتهي المزاد ببيع اللوحة بمبلغ 10 آلاف جنيه مصري، ورفض المشتري الإفصاح عن اسمه مؤكدا أنه عمل خيري.
وأعربت عبير عزت، صاحبة اللوحة الفنية، عن سعادتها بهذا العمل الخيري والنتيجة التي انتهى إليها مزاد الخير، مضيفة أن المبلغ سيساهم في إجراء جراحة قسطرة قلب لإحدى الحالات الحرجة بمؤسسة صناع الخير ويكتب لها شهادة ميلاد جديدة تعود بها للحياة هي وأسرتها بإذن الله تعالى.
وأضافت عبير عزت أنها تهوي صناعة المشغولات اليدوية “الكانافاه” منذ الصغر، معتبرة أنها نوع من أنواع الفن الراقي الذي بدأ يندثر هذه الأيام بدخول الآلات الحديثة، مشيرة إلى أن صناعة اللوحة استغرقت أكثر من 3 شهور من العمل المتواصل، وعندما انتهت من صناعتها قررت أن تبيعها وتهدي ثمنها لصالح الأعمال الخيرية.
كما أعربت عن امتنانها لتعاون صفحة بانكرز لاونج وتفاعل متصفحي الصفحة مع مزاد الخير، كذلك مؤسسة صناع الخير وتواصلهم لمد جسور العمل الخيري لصالح غير القادرين، وأيضا للمشتري صاحب الفضل في خروج هذا العمل الخيري.
وأوضح مصطفي زمزم، رئيس مؤسسة صناع الخير، أن هذه المبادرة تعتبر أحد الأفكار الجيدة جدا التي استهوت عدد كبير من رواد صفحة بانكرز لاونج، لافتا إلى أن اللوحة مصنوعة بحرفية عالية مما كان له أثر كبير في بيعها بمبلغ ساهم في إجراء عملية قسطرة قلب لأحد الحالات الحرجة التي تقوم المؤسسة برعايتها.
وأشار عماد قطارة، رئيس مؤسسة بانكرز لاونج، إلى أن فكرة الترويج لمزاد الخير لبيع المشغولات اليديوية منتشر منذ سنوات عالميا خاصة مع توسعات استخدامات المنصات الإلكترونية التي سهلت التواصل بين العارضين وهواة اقتناء هذه النوعية من المشغولات والأعمال الفنية.

آخر الأخبار