GOSH البريطانية توقع عقداً مدته خمسة أعوام مع مستشفى جامعة عين شمس

وقعت مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهى جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) عقدا جديدا مع مستشفى جامعة عين شمس، إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في أفريقيا والشرق الأوسط.

ينص العقد، الذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على أنشاء برنامجًا طموحًا مدته خمس سنوات بين جوش وعين شمس. سيعمل المستشفيان معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام. سوف يطورون ويبدأون برنامج تدريبي تعليمي سريري شامل في هذه المجالات. جزء رئيسي من الشراكة سيكون برنامج استشاري زائر من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات. كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.

قال القائم بالأعمال في السفارة البريطانية في مصر، السيد نيراف باتيل: “نحن فخورون جدًا بدعمنا لإنشاء هذه الشراكة في مجال الرعاية الصحية. مستشفى جريت أورموند ستريت وعين شمس من المؤسسات المتميزة. وهذا يزيد من تعميق التعاون الممتاز بين بلدينا، ويؤكد التزام المملكة المتحدة بالشراكة ودعم أجندة الرعاية الصحية للحكومة المصرية “.
ووقع الاتفاقية ممثلاً عن البنك التجاري الدولي نادية حسني أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي وبحضور المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي و دينا سليمان مخطط البرامج و لوجين الخالدي مخطط البرامج بالمؤسسة.
وشهد مراسم توقيع الاتفاقية كل من أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و أ.د. أيمن صالح المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و أ.د. شهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و وكيل كلية الطب و أ.د. مصطفى هدهد مدير مستشفى الأطفال الجامعي و أ.د. منى الجنزوري أستاذ طب الأطفال و أ.د. تامر عمارة مدير مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب و د. شيرين فواز المدرس بقسم الطب الطبيعي.
و شهد مراسم توقيع التعاون عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مستشفى جريت أورموند ستريتGOSHالبريطانية كل من السيدة هيلين جيمسون مدير الشئون المالية و السيد كريستوفر روكينباخ المدير التجاري.

آخر الأخبار