بعد شريط الأخبار

أرباح «دلتا للطباعة» تتراجع 28.5% خلال الربع الأول

تراجعت أرباح شركة “دلتا للطباعة والتغليف” بنسبة 28.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 4.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 6.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 77.5 مليون جنيه، مقابل 57.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

صدّقت الجمعية العامة العادية لشركة “دلتا للطباعة والتغليف”، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقررت العمومية تعديل مشروع توزيع الأرباح، على أن يتم توزيع 5.6 مليون جنيه على المساهمين بواقع جنيه للسهم.

وأضافت أنه سيتم ترحيل الرصيد الباقي من الأرباح وقدره 10.28 مليون جنيه إلى الاحتياطي العام لتدعيم المركز المالي للشركة.

كما قررت العمومية إبراء ذمة وإخلاء مسؤولية مجلس الإدارة عن الفترة، وإعادة انتخاب مجلس الإدارة لدورة جديدة 3 سنوات تبدأ من مارس الجاري، برئاسة صالح عبد العزيز إسماعيل.

اقترح مجلس إدارة شركة “دلتا للطباعة والتغليف”، توزيع نقدي على المساهمين بواقع جنيه للسهم عن أرباح العام الماضي.

وتضمن مقترح مجلس الإدارة توزيع كويون نقدي بواقع جنيه لكل سهم، على أن يتم صرفها خلال شهر من موافقة الجمعية العامة العادية.

وسيتم ترحيل الباقي من الأرباح إلى الاحتياطي العام تدعيمًا للمركز المالي الشركة، وذلك رهناً بموافقة العمومية.

وتراجعت أرباح شركة “دلتا للطباعة والتغليف” بنسبة 46.3% خلال العام الماضي، لتصل إلى 19.9 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بصافي ربح 37.1 مليون جنيه خلال 2020.

فيما ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل 253.27 مليون جنيه، مقابل 245.5 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة “دلتا للطباعة والتغليف”، بإجراء توزيعات نقدية بواقع 3 جنيهات على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

ووافق مجلس الإدارة على توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيهات على المساهمين عن أرباح 2020، على أن يتم الصرف خلال شهر من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية للشركة.

وأضافت أن المجلس اقترح كذلك ترحيل الرصيد الباقي إلى الاحتياطي العام تدعيماً للمركز المالي للشركة.

وارتفعت أرباح شركة “دلتا للطباعة والتغليف” بنسبة 89.1% خلال العام الأسبق، لتصل إلى 37.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 19.6 مليون جنيه بالعام المقابل 2019.

وزادت المبيعات لتصل إلى 245.5 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير وحتى 31 ديسمبر 2020، مقابل إجمالي مبيعات 216.1 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح خلال 2020 إلى ارتفاع مبيعاتها بنسبة 13.5%، وقيام دلتا للطباعة بالتبرع في المنتجات والتوسع في السوق المحلي وإضافة عملاء جدد والتحديث والإضافة على أصول الشركة.

قد يعجبك ايضا