«أودن للاستثمار» تتقدم بطلب لإيقاف التداول على أسهمها

تقدمت شركة أودن للاستثمار و التنمية، إلى البورصة المصرية لإيقاف التداول على أسهم الشركة اعتبارًا من نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، ان إيقاف التداول لتحديد الحق في أسهم رأسمال المصريين للإسكان (الدامجة) بعد الاندماج لمالك ومشتري السهم بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 9 نوفمبر الجاري.

وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو محو قيد أودن للاستثمار من السجل التجاري تمهيدا لشطب قيد أسهمها من البورصة نتيجة الإندماج والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه يوم الخميس المقبل 10 نوفمبر الجاري.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للمصريين للإسكان والتنمية والتعمير وافقت على دمج 5 شركات تابعة لها، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً لقوائم ديسمبر 2021.

والعمومية قررت اندماج كل من إميرالد للاستثمار العقاري، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

واعتمدت العمومية تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، التي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

كما وافقت العمومية على تحديد رأس المال المصدر للمصريين للإسكان بعد الاندماج بمبلغ 300 مليون جنيه، ورأس المال المصدر للشركة هو عبارة عن ناتج إجمالي صافي حقوق الملكية للمصريين للإسكان والبالغ 190.24 مليون جنيه، وصافي حقوق مساهمي إميرالد للاستثمار العقاري والبالغ 172.82 مليون جنيه.

وكذلك صافي حقوق مساهمي إيدج للتطوير والبالغ 136 جنيهاً، وصافي حقوق مساهمي إميرالد للتطوير والبالغ 68.03 ألف جنيه، وصافي حقوق مساهمي أودن للاستثمار والبالغ 108.39 مليون جنيه، وصافي حقوق مساهمي أودن للاستثمار والتسويق البالغ 926.51 ألف جنيه.

وذلك بعد استبعاد الاستثمارات المتبادلة مع تقريب إجمالي حقوق الملكية للشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية إلى مبلغ 472.46 مليون جنيه، وبعد تجنيب مبلغ 172.46 مليون جنيه بحساب الاحتياطيات بالشركة الدامجة بعد الاندماج.

وقررت العمومية تعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة بعد الاندماج ليصبح 10 قروش للسهم.

وتقرر كذلك تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة الدامجة.

قد يعجبك ايضا