إيهاب نصر: ماكينات الصراف الآلي ارتفعت من 11 ألفا إلى 20 ألفا

قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، إن عدد نقاط البيع الإلكترونية الـ “POS”  بالسوق المصرية ارتفع من 68 ألف ماكينة خلال عام 2017 إلى 840 ألف ماكينة حاليا.

أضاف نصر ، خلال كلمته بمؤتمر المعهد المصرفي المصري اليوم ، الاثنين ، أن عدد ماكينات الصراف الآلي ارتفع من 11 ألف صارف في 2017 إلى 20 ألفا حاليا.

أشار إلى قيام البنك المركزي بوضع استراتيجية لتطوير الخدمات المصرفية الرقمية منذ عام 2016 ، وكان لا بد من تعاون كافة جهات الدولة لتحقيق ذلك ، لافتا إلى أن الخطوة الأولى كانت عن طريق إنشاء المجلس القومي للمدفوعات ، الذي تم عرضه على رئيس الجمهورية ورحب به بشكل كبير وتم إنشاؤه عام 2017.

وعقد المعهد المصرفي المصري ، اليوم ، مؤتمره السنوي العاشر تحت عنوان “التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي” ، واحتفالاً بمرور ثلاثين عام على انشاء المعهد ، تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري.

ويتناول المؤتمر على مدار يومين التغيرات التي شهدتها الساحة المصرفية العالمية والمحلية في السنوات الأخيرة ، بهدف السعي بخطوات متسارعة نحو تطوير جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة والاستمرار في استحداث خدمات وآليات عمل جديدة.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة، إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري ، للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة.

قد يعجبك ايضا