«إي فاينانس» تتعاون مع «IBM» لاستخدام تكنولوجيا السحابة الهجينة

أعلنت شركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية التابعة لمجموعة “إي فاينانس”، عن تعاونها مع شركة IBM العالمية، وذلك للتوسع في الخدمات السحابية المقدمة من مجموعة “إي فاينانس”، اعتماداً على تكنولوجيا السحابة الهجينة من IBM.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه من خلال هذا التعاون تقدم الشركة، خدمات IBM Power Servers على نظم الحوسبة السحابية الخاصة بشركة “إي فاينانس” داخل مصر، والتي تتيح لكافة العملاء استخدام IBM Power Servers لتشغيل المنظومات العملاقة بنظام Infrastructure-as-a-Service (IaaS).

وأضافت أنها تقدم خدمات IBM Power Servers باستخدام أحدث منتجات IBM وهو نظام Power 10 والذي يتيح القدرة على استضافة المنظومات العملاقة بأفضل مستوى أداء للخدمة مع الحفاظ على البيئة باستهلاك أقل للطاقة بنسبة 52% عن الإصدارات السابقة.

ولفتت إلى أنه حالياً تم تشغيل العديد من المنظومات العملاقة لمجموعة “إي فاينانس” على نظام IBM Power 10 ومنها منظومات الدفع الإلكتروني وإدارة نقاط البيع الحكومية لشركة “إي فاينانس” وأيضاً منظومة إدارة الكروت لشركة e-card ومنظومة الدفع الإلكتروني لشركة khales والعديد من المنظومات الأخرى.

وقال حسام الجولى، الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” التابعة لمجموعة “إي فاينانس”، إنه مع التقدم الذي يشهده قطاع التكنولوجيا والحوسبة السحابية، أصبحت المؤسسات في حاجة إلى تقنيات متقدمة لتعزيز مجهودات التحول الرقمي ودعم عملائنا في القطاعين العام والخاص.

ومن جانبها، قالت مروة عباس، المدير العام لشركة IBM مصر: “مع توجه المؤسسات المالية والكبيرة إلى تحديث أنظمة مؤسساتها، فإنها تحتاج إلى العديد من الخيارات لاستضافة المنظومات الرقمية والمالية العملاقة. لذلك تتيح البنية التحتية لشركة IBM منصات سحابية هجينة تتسم بالمرونة المطلوبة وسهولة التكيف سواء على السحابة العامة أو الخاصة للعملاء.

وكجزء من التعاون، ستقوم شركة IBM بتقديم أنظمة IBM FlashSystems وIBM Software-Defined Storage (SDS)‎ لشركة “اي فاينانس”، وهو ما يتيح تبسيط العمليات الإدارية والتشغيلية عبر بيئات التشغيل المختلفة بموقع العمل، والسحابة الهجينة، والافتراضية، والحاويات.

ومن خلال تقديم خصائص الضغط المتقدمة التي تسمح بتخزين البيانات في مساحات أقل بكثير من الوحدات التقليدية، ستكون اي فاينانس قادرة على استضافة بيانات العملاء وأعباء العمل بكفاءة أكبر، مما يقلل مراكز البيانات وحيز المساحة التخزينية المستخدمة بنسبة تصل إلى 40% ويقلل استهلاك الطاقة بنسبة 50%.

قد يعجبك ايضا