اتفاقية تعاون طويلة المدى بين «العربي الأفريقي» وماستركارد بشأن التطور الرقمي

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع ماستركارد طويلة المدى، تهدف إلى تسريع وتيرة التطور الرقمي للنظام المالي.

تم توقيع الاتفاقية بحضور هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي، ودينا ذكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشمول المالي، وخالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد.

وبحسب بيان ستقوم شركة ماستركارد والبنك العربي الأفريقي الدولي بالتركيز على تخطيط وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للبنك، وتقديم خدمات لحلول الدفع الرقمية تلبي احتياجات العملاء المتزايدة بأعلى معايير الأمان والسهولة.

وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن التعاون مع البنك العربي الأفريقي يهدف لدعم استراتيجية التحول الرقمي وهي خطوة مهمة لتحقيق أهداف الشمول المالي وجذب أكبر شريحة من العملاء غير المتعاملين مع البنوك، لافتا إلى أن ذلك جزء أساسي من خطة ورؤية ماستركارد العالمية التي تهدف إلى التحول لمجتمع أقل اعتمادا على الكاش.

ومن جانبه قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد، إن مصر تتسارع في تبني خدمات الدفع الرقمي، وأن الشراكات البناءة هي عامل أساسي لتحقيق أهداف الشمول المالي.

فيما أكد هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي في البنك العربي الأفريقي الدولي، أن اتفاقية الشراكة طويلة المدى مع ماستركارد تتماشى مع استراتيجية تحقيق التحول الرقمي وخلق طرق دفع مبتكرة للعملاء على نطاق أوسع.

وأضاف أن التعاون يؤكد التزام البنك بتطوير المنتجات بشكل يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للعملاء وتقديم حلول مبتكرة من خلال خبرات ماستركارد في إيجاد حلول ومنتجات حديثة.

وقالت دينا زكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية والشمول المالي بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إن التعاون مع شركة ماستركارد يتيح للبنك فرص إطلاق منتجات جديدة تكنولوجية، وهو خطوة إيجابية في استراتيجية تحقيق التحول الرقمي وتقديم خدمات تلائم الاحتياجات المختلفة للعملاء، كما يتيح الفرصة في التنوع والتوسع وتطوير خصائص الخدمات.

قد يعجبك ايضا