«الأكاديمية العالمية للتصميم» تعلن عن مسابقة تصميم المجوهرات العالمية «Wada Awards»

أعلنت الأكاديمية العالمية للتصميم عن النسخة الأولى من مسابقة تصميم المجوهرات العالمية ” Wada Awards “، موضوع هذا العام تحت اسم “شروق الشمس”، ليكن مصدر الإلهام الرئيسي للأعمال المقدمة.

قال “تارون جاين” ، المؤسس والمدير الإداري للأكاديمية العالمية للتصميم ، إن مسابقة Wada Awards تمثل إلتزامًا باكتشاف الموهوبين والعمل من أجل نمو مصممي المجوهرات الناشئين، الذين لديهم شغف بالمجوهرات ولكنهم لا يحصلون على فرصة لاستكشاف أو تطوير مواهبهم، وتهدف هذه المسابقة للتعرف على المواهب ومنحها الفرصة في التدريب والتعليم، مع التركيز على النمو المستقبلي للصناعة، لاسيما وأن مجال الموضة والمجوهرات يزداد تنافسية، ما يعزز من الحاجة إلى البحث عن الموهوبين وتطوير موهبتهم في ظل الطفرة الكبيرة للتكنولوجية الحديثة بقطاع المجوهرات، والتي أصبح من الضرروة توجيه المواهب الناشئة لها لتكون أكثر فاعلية.

أضاف، وتحاول “الأكاديمية” من خلال المسابقة توحيد الجهود والجمع بين الخبرات والكفاءات الدولية، ولتكن هذه المسابقة بمثابة منصة للمصممين حول العالم خلال السنوات المقبلة.

أشار، “جان”، إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تضم مجموعة من أبرز المصممين والمصنعين الدوليين من بينهم مصصمة المجوهرات العالمية ” آن أونج”، و “إيفان كابلان” أحد أهم خبراء الأحجار الكريمة في العالم، و”ماهيار برهانجو”، الرئيس التنفيذي لشركة يوني دايموندز،  وتمجيد عبدالله ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة جوهرة للمجوهرات الإماراتية، ومصممة المجوهرات الإيطالية الشهيرة “باولا دي لوكا “، والصحفية الفرنسية ” كاترينا بيريز” المتخصصة في مجال المجوهرات والموضة، ورجل صناعة المجوهرات “كوستا الهريتش”.

قالت ماهيما فيرما، الرئيس التنفيذي للأكاديمية العالمية للتصميم، إن المسابقة تقام في 12 فئة من المجوهرات، تشمل مجوهرات الزفاف والملابس الرسمية، والموضة، وتستقبل الأكاديمية الأعمال عبر موقعها على الإنترنت حتى نهاية ديسمبر المقبل، وتقدم المسابقة نحو 42 جائزة للفائزين، من بينها 28 جائزة لمركز الوصيف بكل فئة، حيث سيتم منح جائزة الوصيف لحاملي المركزين الرابع والخامس من كل فئة، ومن المقرر الاعلان عن الفائزين في 10 يناير 2023.

أضافت، أن المسابقة متاحة لجميع المهتمين بالمجوهرات في جميع أنحاء العالم من الطلاب والمصممين والهواة بشرط أن يتجاوز السن 18 عامًا.

أوضحت أن معايير التحكيم ستتضمن الحكم على التصميمات على أساس قابلية وسهولة الاستخدام والتصنيع، وقابلية الارتداء، وتفرد التصميم وأسلوب عرض التصميم النهائي، ووفقًا لقواعد موضوع المسابقة، فإن الأحجار الكريمة الأساسية التي سيتم استخدامها هي الزمرد الطبيعي، ويجب أن يكون شكل الحجر الأساسي في حدود الشكل والحجم الممكنين للحجر الثمين مثل الزمرد، ويُسمح باستخدام الماس أو اللؤلؤ والمينا كعناصر ثانوية في التصميم.

أشارت إلى أن قواعد المسابقة حددت من مصممي القائمة القصيرة لكل فئة التي تضم أفضل 10 أعمال فائزة، تنفيذ أعمالهم عبر الطباعة ثلايية الأبعاد، لغرض الحكم النهائي.

ونوهت إلى أن الأكاديمية تقيم ندوة مجانية تعريفية على موقعها الالكتروني حول المشاركة في المسابقة ، وذلك في 15 نوفمبر 2022 في تماما الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر فقد تأسست الأكاديمية العالمية للمجوهرات بدولة الإمارات،  منذ 3 أعوام، وخرجت نحو 300 متدرب، عبر تقديم مجموعة من الدورات المتخصصة في مجال المجوهرات، كالتصميم ثلاثي الأبعاد، والدورات المتخصصة في الألماس والأحجار الملونة والبيع بالتجزئة.

قد يعجبك ايضا