بعد شريط الأخبار

البهي : اختيار عامر لرئاسة اجتماعات مجموعة البنك الدولي يؤكد علي الدور الريادي الذى تلعبه مصر في المنطقة

أكد عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، أن اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ينم على الدور الريادي الذى تلعبه مصر في المنطقة.

وأضاف أن الاختيار يعكس ثقة وتقدير المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، كما يؤكد على قوة ومكانة البنك المركزي المصري والسمعة الطيبة التي يتمتع بها في الأوساط الدولية الناتجة عن نجاحه في إدارة ملف السياسة النقدية بأقصى درجات الاحترافية، مما جعله بين أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم في العام الماضي 2021، بالإضافة إلى إشادة العديد من المؤسسات المالية العالمية بقوة وصلابة القطاع المصرفي المصري.

يذكر أن مجموعة البنك الدولي، اختارت طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر القادم، بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وذكر البنك المركزي، في بيان، أن “عامر” سيلقي كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

قد يعجبك ايضا