البورصة تقرر مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة رواد السياحة

قررت البورصة المصرية، مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة رواد السياحة – رواد في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، حتى نهاية شهر ديسمبر 2022، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أن القرار في ضوء وضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون على أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة فى المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

يشار إلى أن رواد السياحة – رواد، حققت صافي خسائر بلغ 44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة 83.9 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر خلال الستة أشهر نحو 42.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.66 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الخسائر خلال الفترة نحو 1.96 مليون جنيه، مقابل 1.58 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 31.39 مليون جنيه، مقابل 9.27 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الجاري لتتكبد 36.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 5.27 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

قد يعجبك ايضا