التنظيم والإدارة: إطلاق تطبيق إلكتروني لمشروع الإنسان الآلي للرد على استفسارات المواطنين قريبًا

استعرض الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، جهود الجهاز في تطبيق خطة الإصلاح الإداري، وذلك خلال فاعليات الجلسة الافتتاحية للليوم الثاني من االمؤتمر لاعربي لاسادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص.

كما استعرض الشيخ، في كلمته، منظومة ميكنة إجراءات العمل والتي يستخدمها الجهاز فى أعماله اليومية الداخلية، ومنظومة التراسل الرقمى المؤسسى، والذى أنشأه الجهاز للتواصل بينه وبين وحدات الجهاز الإداري للدولة، تمهيدا لإلغاء التراسل الرقمي.

كما أشار إلى تطوير الجهاز لبوابة الوظائف الحكومية والتى أطلق نسختها المطورة فى أول يوليو 2021، مضيفًا أنه في إطار تحسين الخدمات العامة يعمل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حاليا على إنشاء التطبيق الإلكتروني لمشروع الإنسان الآلي الذكي (كيميت) Chatbot، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وهو تطبيق يعمل عليه الجهاز حاليًا تمهيدًا لاطلاقه قريبًا.. وستقوم كيميت في المرحلة الأولى بالرد على استفسارات المواطنين والعاملين بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وسيتم في مراحل لاحقة تزويد التطبيق بمعلومات عن موضوعات أخرى.. ومن المقرر إتاحته على الموقع الإلكتروني للجهاز والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وسيبدأ التواصل مع كيميت كتابة إلا أنه من المخطط أن يتم التواصل في وقت لاحق شفاهة.

قد يعجبك ايضا