بعد شريط الأخبار

الجارحي: اختيار عامر لرئاسة اجتماعات مجموعة البنك الدولي دليل على مكانة مصر المتميزة

قال الدكتور عمرو الجارحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميدبنك: “إن اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لرئاسة اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022 جاء ليعكس الثقة الكبيرة والمكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر على المستوى الدولي.

وتابع، إضافة إلى انه يمثل تأكيداً للنجاح الكبير الذي حققه في إدارة وتنفيذ عملية الإصلاح النقدي والمصرفي، والتي انعكست بقوة على أداء الاقتصاد المصري، جعلت صندوق النقد الدولي يرفع مِن توقّعاته لمعدل نمو الاقتصاد إلى 5.9%، للمرة الثانية على التوالي خلال العام المالي الجاري (2021-2022)، مما يمثل رسالة إيجابية عن مصر وقدرتها على النجاح رغم التحديات الدولية التي شهدها العالم في الفترة الماضية”.

يذكر أن مجموعة البنك الدولي، اختارت طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر القادم، بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وذكر البنك المركزي، في بيان، أن “عامر” سيلقي كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

قد يعجبك ايضا