الدفاع الجوية اليابانية: سنجري تدريبات مشتركة مع القوات الهندية الشهر المقبل

أ ش أ

أعلنت قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية أنها ستجري تدريبات مشتركة بالقرب من العاصمة طوكيو مع القوات الجوية الهندية الشهر المقبل.

وقالت قوات الدفاع الذاتي الجوية إن الهند ستكون خامس دولة تجري معها تدريبات مشتركة داخل اليابان، وذلك بعد الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وبريطانيا وألمانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الخميس أن مواقع التدريب ستشمل قاعدة “هياكوري” الجوية في محافظة “إيباراكي” والمجال الجوي المحيط بها، مشيرة إلى أن أربعة مقاتلات من طراز “إف-2” وأربعة مقاتلات من طراز “إف-15” ستشارك من الجانب الياباني .

ومن المتوقع أن ينشر سلاح الجو الهندي أربع طائرات من طراز “سوخوي30” وطائرات أخرى خلال التدريبات.

من جانبهم، قال مسئولون يابانيون إن التدريبات تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتقوية التعاون الدفاعي بين الجانبين.

وأضاف المسئولون أن التدريبات المقررة في الفترة من 16 إلى 26 يناير ستكون أول تدريبات من هذا النوع مع الهند يتم إجراؤها في اليابان.

وتعمل اليابان والهند إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا على تعزيز التعاون في الأمن والمجالات الأخرى ضمن إطار عمل الرباعي .. ويبدو أن الدول الأربع تضع في اعتبارها الأنشطة البحرية المتزايدة للصين.

وكان رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو قد اتفق مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قمتهما في مايو الماضي على أن ترتب بلديهما لإجراء تدريبات مشتركة تشمل طائرات مقاتلة في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا