«السويدي إليكتريك» تحصل على 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

أعلنت شركة السويدي إليكتريك حصولها على تمويل بقيمة 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية IFC- أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي.

ووفق بيان مرسل للبورصة ، من المقرر تخصيص القرض لتطوير عدد من مشروعات استثمارات الطاقة الشمسية والصيانة الدورية للأصول وخطط التحسين المعتمدة لمنشآت التصنيع.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن جزءًا من القرض يخصص في إعادة تمويل امتيازات سابقة حازت عليها السويدي بما يدعم مجهوداتها للتقليل من انبعاثات الكربون ومساعدتها في اختراق أسواق جديدة.

وأوضحت “السويدي إليكتريك” أن القرض سيتيح لها المرونة المطلوبة للاستثمار في عدد من المشروعات الجديدة.

وذكرت أن جزءا من القرض سيخصص لإعادة تمويل مشروعات أخرى وتشكيل الهيكل المالي بصورة أفضل بما يعود بالفائدة على فترة سداد هذه الاستثمارات.

وبحسب البيان، ستتمكن الشركة من الحصول على التمويل في صورة عدة شرائح بناء على كل مرحلة ووفقا لاستيفاء الموافقات المطلوبة من مؤسسة التمويل الدولية وفي كل مرحلة ليتم تسديدها على فترة سبع سنوات.

وأكد المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للسويدي إليكتريك، استراتيجية الشركة المرتكزة على تحقيق مزيد من التكامل بين أنشطتها وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأوضح أن التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية يصب بشكل فعال في تطوير مشروعات البنية التحتية المستدامة من أجل تحقيق النفع العام ويؤكد التزام الشركة بخطة للنمو والسعي للتحول نحو اقتصاد تنخفض فيه معدلات الكربون من خلال مشروعات الطاقة المستدامة والمنتجات التي تدعم كفاءة استهلاك الطاقة.

وأشار إلى أن القرض من شأنه دعم الشركة في خططها للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة والذي يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية لدعم مشروعات التنمية المستدامة والطاقة المتجددة وتزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ نوفمبر المقبل، لتشجيع وتفعيل خطط التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

قد يعجبك ايضا