السيسي: مصر لـن تـدخر جهدًا في سبيل تشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لـن تـدخر جهدًا في سبيل تشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء والوقود الأخضر؛ لما يمثله التحول الأخضر، من فرصة واعـدة، لتحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.

وثمن الرئيس السيسي، في كلمته اليوم، الثلاثاء، خلال تدشين المرحلة الأولى لإنتاج الهيدروجين الأخضر لشركة “سكاتك” النرويجية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ضمن فعاليات الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) كافة الجهود الرامية لإنجـاح قمة شرم الشيخ والخروج بتوصيات ناجحة قـادرة على إظهار وحدة المجتمع الدولي، ضد تهديد وجودي لا يمكننا التغلب عليه، إلا من خلال العمل الجماعي والتنفيذ الفعال.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته لمشاركة رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس جارستوره في تدشين المرحلة الأولى، من المشـروع الأول لإنتاج الهيدروجين الأخضـر، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على هامش القمة العالمية للمناخ (27 COP).

وأشاد الرئيس بالدور القيادي للنرويج، في مواجهة تغير المناخ والتعامل مع آثاره والذي يتضح في التزامها السياسي، على أعلى مستوى، بدعم عمل المناخ الدولي، وتعزيز جهود التحول العادل نحو الاقتصاد الأخضر.

قد يعجبك ايضا