القاضي: المشاركة المصرية في بورصة لندن الدولية للسياحة كانت متميزة

قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، إن المشاركة المصرية في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2022 هذا العام كانت متميزة، حيث شارك في المعرض ٤٧ شركة سياحية وفندق مصري، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران بالجناح المصري الذي بلغت مساحته ٦٣٠ مترا مربعا.

وكانت فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة  WTM2022 (World Travel Market) قد انطلقت خلال الفترة من ٧ وحتى ٩ نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والوفد المرافق له.

وأضاف القاضي أن المشاركة المصرية تضمنت عقد اجتماعات مكثفة مع كبار منظمي الرحلات العالميين وشركات السياحة البريطانية، وعدد من كبرى شركات الطيران الدولية التي تستهدف المقصد السياحي المصري، كما تم عقد عدة لقاءات إعلامية مع العديد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية والبريطانية العامة والمتخصصة في مجال السياحة.

كما تمت المشاركة في الفعاليات المصاحبة للبورصة من ندوات وورش عمل، ومشاركة الوزير كمتحدث في القمة الوزارية التي نظمتها منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع المجلس الدولي للسياحة والسفر وبورصة لندن الدولية للسياحة عن “إعادة التفكير والنظر في السياحة”، وكذلك مؤتمر السياحة والاستثمار الدولي ITIC.

وعقد وزير السياحة مؤتمر صحفي حضره أكثر من 50 صحفياً وإعلامياً من ممثلي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف البريطانية والدولية، فضلا عن اللقاءات مع العديد من كبار المسئولين السياحيين في المملكة المتحدة والعديد من دول الشرق الأوسط.

وأوضح القاضي أن الاجتماعات مع شركاء المهنة البريطانيين تناولت إطلاع السوق البريطاني بالمستجدات التي يشهدها قطاع السياحة المصري ومستهدفات الدولة المصرية لتنمية هذا القطاع والإجراءات التي اتخذتها مصر لدفع الحركة السياحية الوافدة اليها.

وتعد بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market من أهم المعارض السياحية الدولية حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.

قد يعجبك ايضا