بعد شريط الأخبار

«القومي للحوكمة» يعقد الويبينار الثالث ضمن برنامج القيادات النسائية الأفريقية

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلًا في شبكه التدريب لمعاهد الإدارة في إفريقيا “تنمية” التابعة للمعهد و بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الذراع التنموي لوزارة الخارجية المصرية؛ الويبينار الثالث “تحليل الشخصية لبناء فريق عمل ناجح” عبر تطبيق زووم، وذلك استكمالاً لنشاطات النسخة الثالثة من برنامج القيادات النسائية الأفريقية.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن الحكومة المصرية تحرص على المساهمة الفعالة في جهود التنمية في القارة الأفريقية والتي تمثل أحد أولوياتها.

وأوضحت أن تمكين المرأة الأفريقية أصبح جزءًا لا يتجزأ من أجندة الحكومة المصرية بدعم من القيادة السياسية، مؤكدة أن برنامج القيادات النسائية الأفريقية في نسخته الثالثة يأتي في إطار إيمان الوزارة والمعهد بالدور القيادي للمرأة في تنمية القارة الأفريقية، حيث يركز البرنامج على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للمشاركات والمساهمة في الجهود المستمرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومبادئ الحوكمة من أجل التنمية المستدامة.

وأضافت أن الهدف الرئيسي للويبينار يتمثل في تعلم كيفية تحليل الشخصيات المختلفة من أجل بناء فرق ناجحة وقوية، كما ناقش الوبينار أهمية تنوع الأنماط الشخصية لبناء فريق عمل متكامل، مشيرة إلى مشاركة 17 دولة افريقية في الويبينار بالإضافة إلى مصر.

وأشارت إلى الويبينار الأول والثاني والذي سبق أن قدمهما المعهد في إطار النسخة الثالثة من برنامج القيادات النسائية الأفريقية حيث كان الويبينار الأول بعنوان “الحوكمة المستجيبة للنوع الاجتماعي”، وتناول الويبينار الثاني موضوع تسريع خطة العمل المناخي من خلال المواطنة المسؤولة والمساواة بين الجنسين للدول الأفريقية وتم عقدهما بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

و أكدت د. حنان رزق مدير مركز التدريب الأفريقى التابع للمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، أن المتدربين ابدوا اهتماما كبيرا بموضوع الويبينار والذى يساعد فى بناء خبراتهم بطريقة عملية وعلى أساس علمى ليمكنهم من تحليل شخصياتهم وشخصيات زملاء العمل والرؤساء والمرؤوسين من خلال استعراض 16 نوعية مختلفة من الشخصيات.

أضاف أن الويبينار ساهم فى توضيح طرق مبسطة تمكنهم من تحديد الوظيفة التى تتناسب مع سماتهم الشخصية وكذلك تمكنهم من التعامل مع زملاء العمل بطريقة ناجحة و بناء فرق عمل قادرة على العمل معا بفعالية.

شارك في الويبينار عدد 17 دولة إفريقية هي الجزائر، ونيجريا، جنوب السودان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، والصومال، واوغندا، والجابون، وملاوي، وموريشيوس، وزيمبابوي، تانزانيا؛ سيرا ليون، جنوب السودان، موريتانيا، غانا، تشاد، جنوب أفريقيا بالإضافة إلى مصر، وكان المشاركين من أعضاء هيئات تدريس بجامعات افريقية، اعضاء منظمات غير حكومية، موظفين من جهات حكومية “وزارات”، ومنظمات غير حكومية وأكاديميين وهيئات تدريب وخريجي وخريجات “شبكة تنمية “وخريجات برنامج القيادات النسائية الأفريقية للثلاث أعوام الماضية.

أدار الويبينار الدكتورة حنان رزق مدير مركز التنمية الأفريقية و شبكة التدريب لمعاهد الإدارة في إفريقيا “تنمية”، وشارك كمتحدث في الويبينار نور الزيني، مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.

قد يعجبك ايضا