«المشاط» تبحث مع «يونيسف» جهود تمكين الشباب من خلال مبادرة «شباب بلد»

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماع رفيع المستوى مع كاثرين روسيل، مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، حيث تم بحث تعزيز الشراكات القائمة بين الحكومة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وأكدت الوزيرة العلاقات الوطيدة مع منظمة اليونيسف، ودورها في دفع الجهود الحكومية الهادفة لتحفيز جهود التنمية المستدامة ودعم جهود تنمية قدرات الأطفال في مختلف المجالات وحمايتهم، وتعزيز جهود تمكين الشباب.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات منتدى دافوس 2023.

ولفتت المشاط إلى أهمية البرنامج القطري بين مصر واليونيسف للفترة 2023-2027، الذي تمت صياغته من خلال عملية تشاركية ضمت كافة الجهات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني، ويرتكز على المحاور التالية: الشمولية الاجتماعية والمشاركة الفعالة، دعم الحكومة المصرية في بناء مناخ يساهم في تنمية وتمكين الاطفال، التعلم، حماية الطفل، وتمكين الشباب، وتبلغ الموازنة المرصودة للبرنامج خلال فترة تنفيذه 117 مليون دولار.

من ناحية أخرى تطرقت وزيرة التعاون الدولي إلى أهمية تطبيق النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة للشباب Generation Unlimited، والتي تم إطلاقها في مصر خلال يناير 2022، وانعقاد المجلس الاستشاري للمبادرة في نوفمبر 2022 على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، والتي تستهدف دعم الشباب وتمكينهم في مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والمشاركة، وتأتي بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية.

وقد تم الإعلان عن اختيار د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ضمن المجلس العالمي لقادة المبادرة، والذي يضم العديد من صناع القرار وقادة الاقتصاد على مستوى العالم من أجل دعم الجهود المبذولة من خلال المبادرة لتمكين الشباب وحشد الموارد من أجل تنفيذ المبادرة على أوسع نطاق، وترأسه السيدة/ كاثرين روسيل، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

ووجهت وزيرة التعاون الدولي، الشكر لمديرة اليونيسف على مشاركتها الفعالة في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي 2022.

قد يعجبك ايضا