بعد شريط الأخبار

«المطورون العرب» تقرر شراء أسهم خزينة لدعم السهم بالبورصة

قرر مجلس إدارة شركة “المطورون العرب القابضة”، شراء أسهم خزينة بما لا يجاوز 5% من إجمالي أسهم الشركة؛ دعمًا لسعر سهم الشركة بالبورصة.

وتضمن القرار شراء أسهم خزينة بما لا يجاوز 5% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة من خلال السوق المفتوح، على أن يتم التنفيذ خلال 6 أشهر (الفترة من 31 مايو الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل).

وقعت مجموعة “المطورون العرب القابضة” مع شركة عامر جروب القابضة على عقد إنهاء استخدام العلامة التجارية “بورتو” في كافة مشروعات المجموعة داخل مصر.

وأوضحت الشركة أن العلامة التجارية “بورتو” هي ملك عامر جروب، وأنه اتفق الطرفات على إنهاء تلك العلاقة بالتراضي.

حققت شركة المطورون العرب القابضة، أرباحاً بلغت 92.86 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 28.24 مليون جنيه فى 2020 بنسبة نمو 329%، وفقًا للمؤشرات المالية.وشهدت المبيعات المحققة نموًا بنسبة 120% خلال العام الماضى، بتحقيق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه فى عام الجائحة.

وأوضح بيان من الشركة، أنها أتمت تسليم 585 وحدة بمساحات 85 ألف متر، مقابل تسليم 867 وحدة بمساحة إجمالية 63 ألف متر فى العام الماضى.

فيما قامت الشركة ببيع 808 وحدات بمساحة إجمالية 99 ألف متر، مقابل بيع 833 وحدة بإجمالى مساحة 77 ألف متر بالعام الماضى.

قال أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذى للشركة، إنَّ «المطورون العرب القابضة»، إن استراتيجية العمل الخاصة بالإدارة الجديدة تركز على عدة محاور، أهمها التركيز على التسليم، إذ تخطط الشركة لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعاتها خلال العام الجارى، وتسعى لضخ استثمارات فى الإنشاءات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى بنمو%50 عن عام 2021.

وقال إنَّ العلامة التجارية لـ«ARAB DEVELOPERS HOLDING» أصبحت تضم علامتى «Nyoum» والمخصصة للمشروعات السكنية التى تنفذها المجموعة، و«Sia» والمخصصة للمشروعات الساحلية، وتم تغيير العلامة التجارية للمشروعات لعلامة «Nyoum» أو «Sia» بحسب نشاط المشروع.

وأكد البيان، أن الشركة تترقب الأحداث العالمية، وتعمل على إرساء قواعد الاستجابة السريعة للتغيرات السلبية التى قد تطرأ على عناصر تكاليف النشاط؛ نتيجة تأثر الاقتصاد العالمى من الأزمات الحالية، على أن تعمل فى الوقت ذاته على استكمال المشروعات القائمة وتسريع معدلات المشروعات الجديدة وتتوقع الشركة إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروع بورتو أغادير واستكمال مراحل مشروع بورتو البحر الميت خلال العام الجارى.

قد يعجبك ايضا