المفوضية الأوروبية و«بنك التنمية» يوقعان اتفاقًا لتعبئة 500 مليون يورو لتمويل المشاريع الاجتماعية

أ ش أ

وقعت المفوضية الأوروبية وبنك التنمية التابع للمجلس الأوروبي (CEB)، اليوم الإثنين، اتفاقًا لتعبئة حوالي 500 مليون يورو في شكل قروض إضافية لتمويل المشاريع والاستثمارات الاجتماعية.

وذكرت المفوضية الأوروبية – في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي – أن الاتفاقية التي وُقعت اليوم في بروكسل ستُمهد الطريق أمام استثمارات كبيرة في إطار أداتي “الاستثمار الاجتماعي والمهارات” و”نافذة البنية التحتية المستدامة” لتطوير مشاريع الإسكان الاجتماعي ميسور التكلفة وتعزيز مهارات الطلاب والتعليم والتوظيف والرعاية الصحية والاجتماعية بالإضافة إلى التنقل الحضري النظيف والذكي وخدمات المياه والصرف الصحي والحماية من الفيضانات.

وأضاف البيان أن هذه المشاريع ستُدعم الأهداف الشاملة لدى الاتحاد الأوروبي مثل المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للفئات الضعيفة، بمن في ذلك الأشخاص ذوو الإعاقة. ومن المتوقع الموافقة على بدء المرحلة الأولى منها خلال عام 2023.

وتعليقًا على ذلك، قال مفوض شئون الاقتصاد باولو جينتيلوني: “من المقرر أن تلعب الاتفاقية الجديدة دورًا مهمًا في حشد الاستثمارات اللازمة لتحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي الأوسع نطاقاً خلال السنوات القادمة. وليس لدينا هدف أكثر أهمية من بناء أوروبا اجتماعية قوية. يسعدني أنه اعتبارًا من اليوم، أصبح لدينا بنك التنمية التابع لمجلس أوروبا باعتباره شريكًا منفذاً لهذه الأهداف، خاصة ما يتعلق بالاستثمارات الاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا