اليوم.. المجلس الأعلى للجامعات يناقش استعدادات امتحانات الترم الأول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم السبت، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددا من الملفات التي تخص المنظومة، حيث يأتي على رأس هذه الملفات، امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2022 – 2023، والتي تنطلق 9 يناير المقبل، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

ووجه وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات، بضرورة الاستعداد مبكرا لامتحانات الترم، وإعلان الجداول الخاصة بالامتحانات عبر المواقع الإلكترونية للكليات، والالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

كما من المقرر أن يطلع المجلس الأعلى للجامعات، على خريطة الأنشطة الطلابية في إجازة نصف العام الدراسي، بعد الانتهاء من انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات، والاستعداد لمسابقة أفضل جامعة على مستوى الأنشطة الطلابية.

ويتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، للاستعدادات الخاصة من الجامعات، بالالتزام بقرارات المقررات الدراسية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشان القضايا المجتمعية، كذلك ترتيبات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي.

قد يعجبك ايضا