«باكين» تتقدم بطلب لبورصة مصر لشطب أسهمها اختيارياً

قالت البورصة المصرية، إنها تلقت طلب الشطب الاختياري من الممثل القانوني لشركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) لعدد 24 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد من جداول البورصة شطباً اختيارياً.

وأضافت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه جاري استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد، وتنفيذ عمليات شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بمن فيهم المعترضون على الشطب وكذلك الدائنون المرتهنون وغيرهم من المساهمين، والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على نقل تداول أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) للقائمة (د) وذلك بدءاً من بداية جلسة تداول الأحد الموافق 8 أكتوبر الجاري.

وحققت البويات والصناعات الكيماوية – باكين، صافي ربح بلغ 25.99 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس 2023، مقابل خسائر بقيمة 856.16 ألف جنيه مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 733.89 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 663.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال التسعة أشهر لتحقق 5.14 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

قد يعجبك ايضا