بدء جلسة «تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة» بـ COP27

بدأت اليوم الأربعاء؛ جلسة تحت عنوان “تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة” بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27) في مدينة شرم الشيخ، وتعقد الجلسة ضمن فعاليات “يوم التمويل”.

ويشارك في الفعالية الدكتور محمد معيط وزير المالية فضلًا عن وزراء مالية عدد كبير من الدول المشاركة ورؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية ومديري عدد من البنوك العالمية.

ويتضمن جدول يوم التمويل عقد 17 فعالية لبحث آليات تيسير التمويل اللازم للعمل المناخي من خلال طرح رؤى غير تقليدية للتمويل بمشاركة مؤسسات دولية، حيث يأتي هذا في الوقت الذي يشهد المؤتمر مناقشات موسعة حول تنفيذ التعهدات التى التزمت بها الدول الغنية في مؤتمر باريس وتسعى قمة شرم الشيخ إلى تنفيذ هذه الالتزامات.

وقال محمد معيط وزير المالية، إن مصر تتطلع إلى دور أكبر للبنوك الإقليمية والدولية والتجارية ومتعددة الأطراف ومؤسسات التمويل الدولية، وشركاء التنمية الدوليين، في تحفيز الاستثمارات الصديقة للبيئة، وتعبئة تمويل البنية التحتية الأساسية الذكية من أجل التكيف مع المناخ.

قد يعجبك ايضا