تعديل سعر عرض الشراء المقدم من Expedition investment للاستحواذ على «دومتي»

أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تلقيهًا خطابًا بتعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة Expedition investment للاستحواذ على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن Expedition investment  قامت بتعديل عرض الشراء الإجباري ليصبح 5.5 جنيه للسهم بدلًا من 5 جنيه للسهم.

وأشارت الرقابة المالية، أنها تقوم بدراسة طلب الشركة بتعديل عرض الشراء.

ويتضمن عرض شركة Expedition investments شراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم الصناعات الغذائية العربية- دومتي.

وكانت دومتي، قالت إن القيمة العادلة لسهم الشركة وفقًا لدراسة أعدتها شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية -مستشار مالي مستقل- بلغت نحو 6.90 جنيه للسهم.

وبناًء على نتيجة الدراسة، أوضح مجلس إدارة الشركة، أن القيمة العادلة للسهم تزيد بنسبة 38% عن سعر عرض الشراء الذي تلقته الشركة والبالغ 5 جنيهات.

وبحسب بيان سابق للبورصة المصرية، تبدأ فترة سريان العرض عشرين يوم عمل من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

ويشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

وبحسب بيان الرقابة المالية، يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علماً بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

ونوهت الرقابة المالية، بأن موافقتها على نشر العرض ليس اعتماداً للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.

وحققت الصناعات الغذائية العربية- دومتي، أرباحاً بلغت 111.1 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 32.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.27 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.32 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 107.85 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 37.42 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2021.

قد يعجبك ايضا