تنازل 96.107% من مساهمي البنك الأهلي المتحد لصالح «بيتك الكويتي»

أعلنت شركة بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن تلقي وكلاء استلام البنك الأهلي المتحد في البحرين والكويت عن تلقيهم نسبة للتنازل عن 96.107% من عدد أسهم البنك الأهلي المتحد لصالح بيتك وهو ما يعادل 10.7 مليون سهم، وذلك وفقًا للبند 3 من عرض الاستحواذ المؤرخ والمفصح عنه من قبل.

وقالت بيتك في البيان المرسل لبورصة الكويت اليوم، إنه تم استيفاء كافة شروط العرض الأخري ، وعليه اعتبارًا من اليوم الموافق 8 سبتمبر 2022، أصبح العرض غير مشروط من جميع النواحي.

وأشارت بيتك، إلى أن عرض الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد سيبقي مفتوحًا للقبول لمدة 16 يومًا من تاريخ هذا الإعلان، والتي تنتهي بتاريخ الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022.

وفى وقت سابق، أعلنت شركة بيت التمويل الكويتي ” بيتك “، عن الجدول الزمني للأحداث الرئيسية لعرض الاستحواذ على ما يصل إلى 100% من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد ش. م. ب، وفقًا للقوانين واللوائح وتعليمات الجهات الرقابية المقررة في مملكة البحرين.

وقالت بيتك في بيان مرسل إلى البورصة الكويتية، إن آخر تاريخ للتداول لأسهم البنك الأهلي المتحد الأربعاء 17 أغسطس 2022، على أن يتم تعليق التداول على أسهم البنك بتاريخ الخميس 18 أغسطس.

وأشارت الشركة إلى أن تاريخ التسجيل بالنسبة لأسهم البنك الأهلي المتحد في بورصة البحرين يوم الأحد الموافق 21 أغسطس، على أن يكون تاريخ التسجيل بالنسبة لأسهم البنك الأهلي المتحد في بورصة الكويت، الإثنين الموافق 22 أغسطس.

وكانت شركة بيت التمويل الكويتي “بيتك” أعلنت في 26 يوليو الماضي تقدمها إلى “المتحد البحريني” بإشعار النية المؤكدة لتقديم عرض استحواذ يصل إلى 100% من أسهم الأخير، وتقديم مستند عرض الاستحواذ.

قد يعجبك ايضا