توفيق: غدًا..افتتاح 6 فروع خارجية لـ «جسور»

كشف وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، أنه سيتم غدًا الإثنين، إطلاق المنصة الإلكترونية الرسمية لعرض المنتجات المصرية «الكتالوج الإلكتروني» بالتزامن مع افتتاح 6 مراكز تجارية خارجية لشركة جسور، وذلك في إطار جهود الوزارة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية والمساهمة في تحقيق مستهدفات الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

جاء ذلك في تصريح للوزير على هامش مشاركته في افتتاح فعاليات معرض «صناعة بلدنا» اليوم الأحد في دورته الأولى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار إلى أن الكتالوج الإلكتروني يستهدف مساعدة صغار المصنعين والمنتجين لعرض منتجاتهم على المنصة والوصول إلى نحو 40 سوقًا عالميًا.

وفيما يتعلق بخطة الوزارة لتطوير المصانع التابعة لها، قال توفيق «إن المصانع البالغ عددها 65 مصنعًا يتم تطويرها؛ سواء من خلال إقامة منشآت جديدة أو تطوير الحالية وتم الانتهاء من تطوير 85% من المصانع ومتبقي 15% للأعمال الهندسية وعمليات التركيب».

ولفت إلى أن التأخير في عمليات التركيب ترجع إلى أزمة سلاسل الإمداد والصعوبات التي واجهناها في فتح الاعتمادات المستندية، منوها بأن عمليات التوريد ستبدأ سبتمبر المقبل على أن يتم افتتاح أول مصنع خلال الشهرين الأولين من العام المقبل وسيتم فتح باقي المصانع تباعًا.

وفيما يتعلق بشركة «مصر للألومنيوم»، قال توفيق «إنه تم طرح حصة من الشركة وسيقوم صندوق مصر السيادي بالترويج لها بعد الحصول على مواصفات المشروع».

وأشار إلى أن الغرض ليس البيع ولكن الهدف زيادة رأس المال لتطوير المصنع بتكلفة تصل إلى 300 مليون دولار ورفع كفاءته للعمل مدة عشرين عام، لافتًا إلى أننا نسعى للانتهاء من دراسة الجدوى والحصول على التمويل قبل نهاية العام.

وأكد توفيق أن معرض «صناعة بلدنا» فرصة لعرض المنتجات المحلية، لافتًا إلى أن دور المعارض يتمثل في إبراز المنتجات وعقد اللقاءات بين المنتجين والمصنعين للعمل على زيادة الصادرات.

وافتتح اليوم الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، معرض “صناعة بلدنا” الذي يستمر لمدة ثلاثة أيامٍ بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات (الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية).

حضر الافتتاح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والملحق التجاري لسلطنة عمان ولفيف من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية والخاصة.

وعقب الافتتاح تفقد الوزراء أجنحة المؤسسات والقطاعات والهيئات والشركات المشاركة في المعرض. وأشادوا بتنظيم المعرض ورسالته في خدمة الصناعة الوطنية، وأثنوا على ما تقدمه الأجنحة المختلفة من منتجات وطنية محلية الصنع تضاهي في جودتها ما يتم استيراده من الخارج، وأشادوا بتنوعها وتناسبها لمختلف احتياجات الإنتاج الوطني وأيضًا تلبية الأذواق المختلفة، كما أشادوا بما قدمته وزارة التضامن وبعض المحافظات في جناح الحرف اليدوية.

 

قد يعجبك ايضا