توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر قمة المدن الأفريقية عام 2025..على هامش COP27

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، بحضور فاطمة عبد المالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

ووقع مذكرة التفاهم علي هامش فعاليات قمة المناخ “COP27” المنعقدة حالياً بمدينة شرم الشيخ، كل من اللواء/ هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ممثلا للحكومة المصرية، والسيد جان بيير مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية، ممثلا للمنظمة.

وعقب التوقيع، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون والتنسيق على المستوى الافريقي في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مشيراً إلى دور تلك القمم في دعم جهود التوسع في تطبيق مفاهيم اللامركزية على مستوي قارة افريقيا، وذلك بما يعزز من دور الحكومات في جهود تنمية القارة في مختلف المجالات، ويسهم في تحسين إدارة الشئون العامة علي مستوى المدن والأقاليم.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الغرض من مذكرة التفاهم هو وضع إطار عمل للتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية لإعداد وتنظيم أعمال الدورة العاشرة من قمة المدن الأفريقية التي من المقرر أن تستضيفها مصر في ديسمبر من عام 2025.

ولفت جان بيير مباسي إلى أنه وفقا لمذكرة التفاهم، تلتزم منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية دعم الحكومة المصرية في الاعداد لقمة المدن الأفريقية وتنظيمها، مع توفير المحتوى العلمي لها، وحشد المشاركين من جميع انحاء افريقيا ومناطق العالم لحضور القمة، هذا إلى جانب رعاية وتنظيم معرض المدن الأفريقية.

قد يعجبك ايضا