دعوى قضائية ضد «بلتون» بسبب التضرر من طرح «ثروة كابيتال»

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن قيام إحدى الشركات برفع دعوى قضائية ضد شركة بلتون لتداول الأوراق المالية أمام المحكمة الاقتصادية.

وأوضحت بلتون في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الشركة ادعت تضررها من طرح شركة ثروة كابيتال والذي كانت بلتون لتداول الأوراق المالية تقوم بدور سمسار عملية الطرح، وتسبب ذلك في عدم تمكن الشركة المدعية من طرح أسهمها بالبورصة بسبب تأثر السوق المصري بطرح شركة ثروة كابيتال وكذلك أن طلبات اكتتابها في شركة ثروة مغايرًا للحقيقة.

وبحسب البيان، طالبت الشركة المدعية تعويض قدره 90 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد جلسة 4 أكتوبر المقبل لنظر الدعوى.

ونوه البيان، أن كافة هذه الإدعاءات من الشركة المدعية تدور حول عملية طرح شركة ثروة كابيتال والتي كانت في عام 2018 أي منذ ما يقرب من 4 سنوات.

وحققت بلتون المالية القابضة،  صافي خسائر بلغ 105.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 8.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 110.39 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 193.82 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة إلى 37.41 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 39.52 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا