«شيميرا أبوظبي» تطلق أول صندوقين من نوعهما في دول الخليج

وكالات

ستطلق شركة “شيميرا” أبوظبي صندوقان متداولان في البورصة، هما الأولان من نوعهما في دول الخليج العربي، حيث يتتبعان كل من أسهم “القيمة” وأسهم “النمو” الأمريكية الموائمة للشريعة الإسلامية.

ستطرح الشركة، التي تسعى لتوسيع مروحة منتجاتها في سوق أبو ظبي المالي، صندوق “شيميرا إس آند بي” المتداول بالبورصة لأسهم “شركات القيمة” الأمريكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وهو أداة ستتبع أداء مؤشر “ستاندرد آند بورز” لأكثر 30 شركة من حيث توزيعات الأرباح (S&P High Yield Dividend Aristocrats U.S. Shariah Top 30). ويتضمّن أسهم شركات مثل “جونسون آند جونسون” و”بروكتر آند غامبل” و”إكسون موبيل”، حسبما افادت الشرق بلومبرج.

كما ستطلق شيميرا صندوق “شيميرا إس آند بي” المتداول بالبورصة لأسهم “شركات النمو” الأمريكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والذي سيتتبع الأسهم الثلاثين الأكبر والأفضل أداءً والأكثر سيولةً على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، مثل “أبل” و”تسلا” و”أمازون”.

تراجعت الأسهم الأمريكية هذا العامـ حيث شرع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة تباعاً لترويض التضخم المتصاعد، ما يزيد المخاوف من إمكانية حدوث ركود. وأفصح “بنك أوف أميركا”، نقلاً عن بيانات “إي بي إف آر غلوبال”، أن حوالي 16.8 مليار دولار خرجت من صناديق الأسهم العالمية بالأسبوع المنتهي في 22 يونيو، حيث شهدت الأسهم الأمريكية أول تدفق تخارجي متواصل لمدة 7 أسابيع والذي نجم عنه خروج 17.4 مليار دولار.

سيبدأ تداول صندوقي “شيميرا” يوم الجمعة في أبوظبي، بما يمثل إضافة جديدة لصندوق “مظلّة شيميرا” (Chimera Umbrella)، الذي يضم بالفعل ثلاث صناديق أخرى متداولة بالبورصة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. وسيكون “بي إن واي ميلون” (BNY Mellon) الضامن العالمي للصندوقين، وكل من “إنترناشونال سيكيوريتز” و”إي إف جي هيرميس” و”أرقام كابيتال” و”ضمان سيكيوريتز” و”بي إتش إم كابيتال” مشاركين معتمدين.

 

قد يعجبك ايضا