غدا..وزير التموين يفتتح السجل التجاري بغرفة القاهرة

يفتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، غدا الإثنين 16 يناير، أعمال تطوير مقر الغرفة التجارية بالقاهرة، ومكتب السجل التجاري النموذجى بالغرفة.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات.

جدير بالذكر أن وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة وقعت منذ أيام بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية ،لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ولتحقيق التكامل المعلوماتي وتبادل البيانات بين الجهاز والغرف التجارية.

وللتحقق من صحة شهادات الغرف التجارية الصادرة للسجل التجاري بالإضافة الى التوسع في انشاء وتطوير مكاتب السجل التجاري داخل الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة طبقا للنموذج الموحد للسجل التجاري على غرار مكاتب السجل التجاري المميزة في الغرف التجارية بمحافظات “القاهرة والسويس وأسيوط ودمياط والأقصر”.

وأوضح عشماوي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح 14 خدمة من باقة خدماته على بوابة “مصر الرقمية “كما قام بتنظيم عملية حجز الخدمة الكترونياً، بجانب ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية.

كما قام جهاز تنمية التجارة، بإتاحة فترة مسائية تيسيراً على عملاء السجل التجاري ، ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

قد يعجبك ايضا