فايزر مصر تعلن عن استراتيجيتها في السوق المصري خلال الفترة القادمة

نطمح لوصول الدواء لـ 7.6 مليون مصري مع نهاية 2022

تسجيل 7 أدوية جديدة خلال عام 2023 والتركيز على علاجات الأمراض السرطانية

نظمت شركة فايزر مصر، للمستحضرات الدوائية والحيوية، مؤتمراً صحفياً شاركت من خلاله نموذج أعمال الشركة لعام 2022 واستراتيجيتها في السوق المصري خلال الأعوام القادمة، من خلال تسليط الضوء على رؤيتها المستقبلية لتعزيز تواجدها في السوق المصري. حيث أعلنت فايزر عن نجاحها في توفير أحدث العلاجات والأدوية في السوق المصري لـ 7 مليون مريض في مصر وهدفها للوصول إلى 7.6 مليون مريض بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى خطة الشركة لطرح 7 منتجات جديدة في مصر خلال عام 2023.

جاء ذلك على هامش افتتاح مقر الشركة الجديد كجزء من استراتيجية شركة فايزر للتوسع في السوق المصري وتوفير علاجات عالية الجودة ومبتكرة تعتمد على أحدث طرق البحث والتطوير.

وقد حضر المؤتمر الصحفي السفير دانيال روبنستين، القائم بأعمال السفير الأمريكي في مصر، و باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايزر في منطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا، والدكتور أحمد الشاذلي، مدير عام شركة فايزر  في مصر والسودان، بالإضافة إلى لفيف من الإعلاميين والصحفيين.

قال السفير دانيال روبنشتاين ، القائم بالأعمال الأمريكي في مصر: “يواصل القطاعان العام والخاص في الولايات المتحدة لعب دور اً نشطاً وحيوي في تحسين نوعية حياة ملايين المصريين. فمنذ بداية انتشار وباء كورونا، تبرعت الولايات المتحدة بأكثر من 29 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 للمساعدة في إنقاذ حياة المصريين ومنع انتشار المتغيرات الجديدة الخطيرة. وتم توفير جزء كبير من اللقاحات المتبرع بها بواسطة شركة فايزر ”.

وأضاف روبنشتاين أن افتتاح شركة فايزر لمكتبها الجديد في القاهرة، بالإضافة إلى الشراكات التي أبرمتها فايزر مع الحكومة المصرية في وقت سابق من هذا العام، دليل إضافي على مساهمات والتزام القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة تجاه قطاع الصحة في مصر”.

أعرب باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر، عن سعادته بافتتاح المقر الجديد لشركة فايزر في مصر، قائلا: “تتمتع شركة فايزر بتواجد قوى في اكثر من 75 دولة في الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا، والتي تعد من المناطق المهمة لنمو أعمالنا. ونلتزم بالعمل على تحقيق المساواة وسد فجوة الحصول على العلاجات المتطورة والمبتكرة حيث تمكنا من الوصول إلى أكثر من 27 مليون مريض و 117 ألف طبيب رعاية صحية في عام 2022 بالإضافة الى إطلاق 47 منتجًا، ونتوقع إطلاق 55 منتجًا في عام 2023 في المنطقة”.

وأضاف فان دير لو :” أشعر بالفخر بالتواجد في مصر، والتي تعتبر سوق مهم لفايزر في المنطقة والتي نطمح لنمو أعمالنا فيها خلال الأعوام القادمة من خلال فريق عمل متميز نجح في تطبيق استراتيجيتنا العالمية التي تقوم على البحث والابتكار والتطوير، وتقديم أحدث العلاجات للشعب المصري، وتفعيل شراكات قوية مع الحكومة المصرية والقطاع الصحي”.

وقد ركزت فايزر مصر جهودها وأبحاثها خلال السنوات الماضية على تقديم الحلول وأحدث الابتكارات للمريض المصري بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة الصحة والقطاع الصحي ككل وتستمر في دعم التحول والتغيير الذي يشهده القطاع الصحي في مصر بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للصحة حتى عام 2030. وقد لعبت فايزر دوراً كبيراً في دعم مبادرة السيد رئيس الجمهورية “لدعم صحة المرأة المصرية” من خلال رعاية حملات التوعية التي قامت الدولة بتنظيمها والتي نجحت في فحص ما يقرب من 23 مليون سيدة، منذ إطلاقها في شهر يوليو 2019، حيث تشمل المبادرة الفحص والتوعية للسيدات مجانا، بداية من سن 18 عامًا. بالإضافة إلى ذلك حرصت الشركة على الوصول الى عدداً كبيراً من المرضى من جميع فئات المجتمع المختلفة والتأكد من حصولهم على العلاجات من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات الغير حكومية في مصر.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الشاذلي، المدير العام لشركة فايرز لمصر والسودان: “تستهدف فايزر التوسع داخل السوق المصري والاستمرار في التعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الصحي ودعم المبادرات الصحية التي تطلقها الدولة لتطوير وتوفير علاجات آمنة وفعالة تعتمد على أحدث نتائج البحث العلمي، مشيراً إلى أن المقر الجديد للشركة يساهم في استكمال رحلة فايزر في مصر التي بدأت منذ 60 عاماً ساعدنا خلالها على توفير الدواء لملايين المصريين”.

وأضاف دكتور الشاذلي: “نركز في الفترة القادمة على الاستمرار في طرح وتسجيل الأدوية والعلاجات القائمة على البحث والتطوير، حيث نسعى إلى طرح 7 أدوية جديدة خلال عام 2023 وكذلك الاستثمار في دعم وتنمية قدرات الكوادر البشرية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية لتطوير القطاع ككل بالإضافة إلى دعم التحول الرقمي عن طريق نقل أحدث التكنولوجيات والخبرات المكتسبة على المستوى العالمي إلى السوق المصري بما يتناسب مع رؤية مصر 2030.”

والجدير بالذكر أن مقر شركة فايزر الجديد يتماشى مع هوية شركة فايزر العالمية القائمة على الإبداع والابتكار والتي تعكس أيضاً ثقافة الإنصاف وعدم التمييز على الصعيدين الداخلي و الخارجي خاصة في تقديم العلاجات والأدوية واللقاحات القائمة على البحث والتطوير، إيماناً منها أن كل شخص يستحق أن يُنظر إليه ويُسمع له ويُعتنى به.

قد يعجبك ايضا