«فيليب موريس» تستحوذ على 82% من «سويديش ماتش أي بي» السويدية وتمد عرض الشراء لـ 25 نوفمبر

بعد تنازلها عن شرط مستوى القبول وتعديل سعر السهم

تمكنت شركة فيليب موريس القابضة بهولندا -إحدى الشركات التابعة لشركة فيليب موريس إنترناشونال-، من الاستحواذ على 82.59% من أسهم شركة “سويديش ماتش أي بي” السويدية المتخصصة في تصنيع منتجات أكياس النيكوتين والمالكة لشبكة توزيع واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك ضمن عرض استحواذ استهدف 90% من أسهم الشركة السويدية.

وأعلنت “فيليب موريس”، عن مد فترة عرض الاستحواذ حتى 25 نوفمبر 2022، مع التنازل عن شرط مستوى القبول، وإتمام العرض والحصول على جميع أسهم شركة سويديش ماتش التي تم طرحها في العرض. وهو ما يجعل المساهمين، الذين قبلوا على العرض، أو سيقبلونه، لا يملكون الحق في سحب القبول.

وأوضحت فيليب موريس خفض سعر الأسهم التي سيتم طرحها في فترة القبول الممتدة إلى 115.07 كرونة سويدية نقداً لكل سهم، وذلك بسبب تسوية توزيعات الأرباح للمساهمين المسجلين والذي ستقوم به “سويديش ماتش” يوم 14 نوفمبر 2022، بقيمة 0.93 كرونة سويدية لكل سهم.

وكانت فيليب موريس هولندا، قد رفعت في 20 أكتوبر الماضي، من السعر المُقدم في العرض من 106 كرونة سويدية إلى 116 كرونة نقدًا لكل سهم، وأعلنت أنها قد حصلت على كافة الموافقات المطلوبة من السُلطات، وأنه تم استيفاء هذا الشرط لاستكمال العرض.

ويصل مجموع الأسهم التي تم طرحها في العرض حتى نهاية مدة القبول في 4 نوفمبر، 2022، نحو 1,255,945,656 سهم في شركة سويديش ماتش، والذي يُمثل حوالي 82.59% من أسهم رأس المال، بالإضافة إلى الحق في التصويت في شركة سويديش ماتش.

وقررت شركة فيليب موريس القابضة هولندا التنازل عن شرط مستوى القبول وإتمام العرض. ووفقاً لذلك، وبما أنه تم استيفاء جميع الشروط الأخرى للإتمام العرض، أعُلن أن العرض غير مشروط، وستحصل فيليب موريس القابضة هولندا على جميع أسهم شركة سويديش ماتش التي تم طرحها في العرض، ومن المتوقع ان تبدأ يوم 11 نوفمبر 2022 عملية تسوية الأسهم والتي طرحت في العرض حتى يوم 4 نوفمبر 2022.

كما تبدأ تسوية الأسهم المطروحة في العرض خلال فترة القبول الممتدة، يوم 2 ديسمبر 2022، وبسبب توزيعات الأرباح لشركة سويديش ماتش والتي بلغت 0.93 كرونة سويدي لكل سهم مسجل والتي ستتم يوم 14 نوفمبر، 2022، ومن المتوقع أن يكون يوم الدفع هو 17 نوفمبر، 2022، من خلال يوروكلير السويد، سيتم تحديد سعر الأسهم التي يتم طرحها في العرض أثناء فترة القبول الممتدة طبقاً للشروط والأحكام، وسينخفض السعر ليصل إلى 115.07 كرونة سويدي نقداً لكل سهم.

وتحتفظ شركة فيليب موريس القابضة هولندا بالحق في مد فترة قبول العرض، وكذلك تأجيل موعد التسوية، بشرط أن تتم التسوية في كل حال من الأحوال خلال 7 أيام عمل بعد انتهاء فترة القبول.

 

قد يعجبك ايضا