كونتكت المالية تصدر توضيحًا بشأن توقيع تابعة لها برنامج تمويل مع «كابيتر»

أصدرت شركة كونتكت المالية القابضة، توضيحًا بشأن توقيع شركة كونتكت للتخصيم برنامج تمويل مع شركة كابيتر بقيمة 100 مليون جنيه.

وقالت الشركة ، إن حجم التمويل المعلن هو الحد الأقصى المخصص لتخصيم الحقوق المالية الآجلة لعملاء شركة كابيتر.

وأكدت كونتكت المالية، أن حجم التمويل المقدم من شركتها التابعة لا يشكل أي تأثير جوهري على الجودة الإئتمانية للمحفظة التمويلية الخاصة بشركة كونتكت للتخصيم أو أرباح الشركة القابضة، وذلك في ظل وجود الضمانات الكافية واللازمة على كل من شركة كابيتر وعملائها.

وكان مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر، قرر عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بقرار يسري مفعوله فوراً، نتيجة عدم إلتزامهم كشركاء مؤسسين للشركة بواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة.

وكذلك لعدم الحضور أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

يشار أن كونتكت المالية القابضة،  حققت أرباحاً بلغت 268.54 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 227.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في لباعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر نحو 257.92 مليون جنيه، مقابل 218.35 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

فيما بلغ نصيب حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الفترة نحو 10.62 مليون جنيه، مقارنة بنحو 9.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي الإيرادات التمويلية والتشغيلية للشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 685.23 مليون جنيه، مقابل 487.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 3.86 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 423.52 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

قد يعجبك ايضا