ممثلي قطاع صناعة الأغذية الفرنسيين يشاركون في معرضي «جلفود للتصنيع» و«جلف هوست»

أعلنت بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، عن مشاركتها في معرضي الخليج للأغذية والتصنيع “جلفود 2022″ و”جلف هوست 2022 ” للضيافة والخدمات الغذائية، وذلك من خلال 58 جهة عارضة موزعة على 3 أجنحة فرنسية: المعالجة والتعبئة (قاعة الشيخ سعيد 1)، المكونات الغذائية (القاعة 8)، معدات الضيافة والخدمات الغذائية (قاعة زعبيل 2 – جلف هوست).

حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة لقطاع صناعة الأغذية

هذا، وسترحب الشركات الفرنسية بالزوار الدوليين من أجل التواصل وتوقيع الصفقات وتعزيز التعاون في قطاع معالجة الأغذية. وفي ظل ما تشهده سوق الأغذية والمشروبات من نمو سريع حيث يحتاج محترفو قطاع الأغذية والمشروبات إلى التكيف بسرعة آخذين بعين الاعتبار مسألة الجودة، تهدف فرنسا في معرض “جلفود للتصنيع” إلى الاستجابة لهذا التحدي من خلال ما ستقدمه 70٪ من شركات المعدات الفرنسية من حلول مبتكرة.

من المكونات إلى الآلات ومعدات معالجة الأغذية، من المقرر أن يستجيب العرض الفرنسي للطلب المتزايد باستمرار على معدات تقديم الطعام، التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة، سلسلة التبريد، معالجة الحليب، الأجبان المصنعة آليا، تعبئة السوائل، مطابخ الستيل، الحلول المتكاملة، أنظمة معالجة المياه وغيرها الكثير. وفيما يتعلق بالمكونات، سيقدم العارضون تشكيلات ما بين عضوية، نباتية، وظيفية أو تقليدية. اكتشفوا مكونات منتجات الألبان الفرنسية، الخل، المساحيق والسوائل، تقنيات معالجة البيض والمكونات النباتية، على سبيل المثال لا الحصر.

وقد علقت فلافي باكاي، مديرة مكتب بيزنس فرانس بدولة الإمارات وقسم الأغذية والمشروبات قائلة:

“شهد قطاع الأغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي استقلالية أكبر خلال السنوات الماضية، حيث تبذل الحكومات مختلف الجهود للتقليل من هدر الطعام ودعم البحث وغيرها! وقد استثمرت دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير في مجال رفع معدلات الإنتاج المحلي من الأغذية والخدمات اللوجستية والتخزين لضمان الاكتفاء الذاتي. في هذا الإطار، تبدي الشركات الفرنسية من خلال مشاركتها في معرض “جلفود للتصنيع” استعدادها للتعاون مع المنطقة لبناء نظام بيئي قوي للغذاء بفضل ابتكاراتها وحلولها عالية التقنية، والمنتجات الفرنسية عالية الجودة “.

المشاركة الفرنسية في معرض” جلف هوست” تستجيب للمعايير العالية للسوق الإماراتية

من جانبه يشهد معرض ” جلف هوست ” الفعالية التجارية الأكثر تأثيراً في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، مشاركة سبع شركات فرنسية ضمن علامة “اختاروا فرنسا” في قاعة زعبيل 2.

في هذا الإطار، أضافت فلافي باكاي قائلة: “بما تمثله فرنسا كلاعب عالمي في هذا القطاع، فإن مشاركتها في هذه النسخة من معرضي “جلف هوست” و”جلفود للتصنيع” ضمن ما وضعته دولة الإمارات العربية المتحدة من معايير عالية، هي مناسبة لإبراز أفضل ما يمكن أن تقدمه صناعة الأغذية والمشروبات الفرنسية على الساحة الدولية.”

فعالية رئيسية لاستراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة

يتم إنتاج 5.96 مليون طن من المنتجات الغذائية والمشروبات سنويًا في دولة الإمارات العربية المتحدة مع إمكانية مضاعفتها بثلاث مرات في حال حدوث أزمة. وستمثل أحدث التقنيات في مجالات الاستدامة والجودة والقدرة على المنافسة مجالات الاهتمام الأساسية للمختصين الإماراتيين خلال هذه الفعالية. وبالتالي، فإن التحديات التي يواجها القطاع الزراعي، ولا سيما إنتاج الأغذية وإدارتها، تحتاج إلى التعزيز من خلال الإمدادات الدولية والابتكار. علاوة على ذلك، لا تعد الإمارات العربية المتحدة سوقًا مهمًا فحسب، بل تعد أيضًا مركزًا لإعادة تصدير منتجات غذائية وزراعية بما قيمته 7.5 مليار دولار (2020).

قد يعجبك ايضا