بعد شريط الأخبار

«ممفيس» تحصل على تمويل من «أبو ظبي الإسلامي» بـ110 ملايين جنيه

وافق مجلس إدارة شركة “ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية”، علي عقد المضاربة المعروض من بنك “أبو ظبي الإسلامي” لتمويل الاستثمارات الخاصة بمتطلبات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد G.M.P في حدود 110 ملايين جنيه.

تراجعت أرباح شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية بنسبة 17% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 21 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 25.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 406.5 مليون جنيه، مقابل 395.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية”، على الحصول على حزم تمويلية من بنك أبو ظبي الإسلامي.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم استخدامها في سداد المديونية المستحقة لشركة “الجمهورية للأدوية”، وسداد متطلبات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد GMP، واستخدامها كذلك في تمويل رأس المال العامل.

وأشارت الشركة إلى أن لم يتم تحديد قيمة القرض الممنوح من البنك حتى الآن.

ووافق مجلس إدارة شركة “ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية”، على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع من 56.25 مليون جنيه إلى 241.25 مليون جنيه.

وتتضمن الزيادة 60% حصة الشركة القابضة للأدوية بالتسوية على الأرصدة الدائنة و 40% نقداً حصة جماعة حملة الأسهم مع مراعاة حقوق الأولوية لقدامى حملة الأسهم.

وصدق المجلس على السير في إجراءات الزيادة كما اعتمد تقرير الافصاح بغرض التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد.

تراجعت أرباح شركة “ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية” بنسبة 49% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021-2021،لتصل إلى 9.58 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 18.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة لتصل 257.2 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل إجمالي إيرادات 267.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة “ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية”، على القوائم المالية للعام المالي الماضي، واستمرار الشركة.

واعتمدت العمومية العادية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2021، مع إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

فيما صدقت العمومية غير العادية على استمرار نشاط الشركة.

وحققت ممفيس أرباحاً بلغت 41.37 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 17.4 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وحققت الشركة 518.71 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالي الماضي، مقابل 490.09 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

قد يعجبك ايضا