بعد شريط الأخبار

«مينا فارم» تشتري 2.77 ألف سهم خزينة أمس

اشترت شركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية” 2.77 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداولات أمس الأربعاء.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية”، على شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح لدعم سعر السهم.

وتضمن القرار شراء أسهم خزينة بما لا يجاوز النسبة القانونية المقررة 10% من إجمالي أسهم الشركة.

على أن تكون فترة الشراء من بداية يوم 4 مايو الجاري حتى نهاية جلسة 7 يونيو المقبل.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، توزيع كوبون نقدي 2.8 جنيه للسهم، على أن يصرف يوم 15 يونيو المُقبل.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقامت العمومية بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة بالتوصيت التراكمي لمدة 3 سنوات برئاسة وفيق البرديسي.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وقررت العمومية تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاط إنتاج الأمصال واللقاحات.

وأشارت إلى أن تعديل المادة في ضوء التعاقد المبرم بين مينا فارم للأدوية وصندوق الاستثمار الروسي لإنتاج لقاج سبوتنيك 5 في مصانع الشركة وإنتاج أكثر من 40 مليون جرعة لقاح سنوي.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بمحلها القانوني، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في التوقيع على عقد إيجار مساحة قدرها 3695 متر مربع من قطعة الأرض بالمنطقة الصناعية A2 لمدة 9 سنوات لصالح شركة ميجنترا مصر للهندسة الوراثية والعلاج الجيني.

ارتفعت صافي أرباح شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية خلال العام الماضي بنسبة 53%، حيث سجلت صافي ربح بلغ 474.9 مليون جنيه، مقابل 310.7 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وحققت الشركة إجمالي إيرادات بقيمة 3 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، مرتفعة بنسبة 27.3%.

وزاد نصيب السهم من الأرباح خلال عام 2021، حيث سجل 36.42 جنيه للسهم، مقابل 23.2 جنيه للسهم خلال عام 2020، مسجلة بذلك نمواً بنسبة 57%.

وكانت استعرضت الشركة خلال أكتوبر الماضي بعض المستجدات بشأن بدء إنتاج لقاح سبوتنيك V، وتأسيس شركة ميجنترا بالخارج تابعة لشركة بروبيوجين ألمانيا.

وقالت الشركة، إنها تقوم بنقل التكنولوجيا الخاصة بمستحضر سبوتنيك، وأخد الموافقات اللازمة وتدريب العاملين واستحضار الماكينات خلال الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه لم يحدد وقت لبدء الإنتاج حتى الآن.

وأوضحت الشركة أن شركة ميجنترا ستعمل بالخارج على إنتاج مستحضرات خاصة، وتم تأسيسها كمستندات فقط، ويتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بألمانيا، كما أن مينا فارما تمتلك 96.79% من شركة بروبيوجين ألمانيا والبالغ رأسمالها 1.07 مليون يورو، فيما تم تأسيس شركة ميجنترا التابعة لها برأسمال 25 ألف يورو وهو الحد الأدنى لتأسيس شركة مساهمة كرأس مال مصدر مدفوع بالكامل.

وكشفت بأنه تبلغ نسبة مساهمة مينا فارما في ميجنترا 49%، وذلك لحين زيادة رأس المال تباعًا.

قد يعجبك ايضا