«هيئة البترول» و«ميناء دمياط» يوقعان بروتوكول لتحديد ضوابط استقبال شحنات البوتاجاز

وقع خالد عثمان، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتجارة الداخلية والمشرف على نيابة التجارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وهيئة ميناء دمياط، برئاسة اللواء بحرى أ.ح أحمد عبد المعطى حواش، لتحديد الشروط والضوابط للخدمات المؤداة من هيئة ميناء دمياط إلى الهيئة المصرية العامة للبترول لاستيراد منتج البوتاجاز من الخارج عن طريق ميناء دمياط، بما يضمن أمن وسلامة العمليات ومراعاة شروط السلامة والحماية البيئية.

تأتي هذه الجهود تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، وحرصًا من وزارة البترول على  تعزيز الجهود المصرية في معالجة مشكلة التغير المناخي وحماية النظم البيئية الفريدة.

كما تأتي هذه الجهود فى ضوء إستراتيجية قطاع البترول لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية وجعل ميناء دمياط مركزًا إستراتيجيًا لاستيراد منتج البوتاجاز، إضافة لتعزيز جهود مصر نحو تحويل الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء.

وفي ختام اللقاء قدم المحاسب خالد عثمان الشكر لرئيس هيئة ميناء دمياط على التعاون المثمر لتعزيز جهود الهيئة البيئية والمناخية والتى تكللت بتوقيع البروتوكول الثنائي.

قد يعجبك ايضا