«هيرميس» تتخارج من سوقي باكستان والأردن

تلقت البورصة المصرية، إفصاحًا من المجموعة المالية هيرمس، يفيد بالبدء في عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن، بالإضافة إلى وصولها لمرحلة متقدمة من المفاوضات للتخارج من أحد الأسواق الأخرى والتي سوف يتم الإعلان عنها فور اتمامها.

ووفقا لإفصاح هيرمس، على نسخة منه، ستظل المجموعة المالية هيرميس ملتزمة بتقديم خدماتها فيها لقاعدة عملائها من المؤسسات، والتي تشمل خدمات التداول بشكل غير مباشر والتغطية البحثية، كما سوف تستمر في تقديم خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، ولكن بشكل أكثر كفاءة فيما يخص استخدام رأس المال.

وأشار إلي أن عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن لن يكون لها تأثير كبير على إيرادات الشركة، حيث إن نسبة مساهمة الشركتين مجتمعتين من إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة في التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2022 والعام المالي 2021 بلغت أقل من1٪،  بينما جاءت نسبة مساهمتهم من إجمالي إيرادات قطاع السمسرة 2 ٪و3 ٪على التوالي في نفس الفترات المذكورة.

وتابع: أنه على الرغم من هذه المساهمة الضئيلة، فإن تلك العمليات كانت تمثل ضغوطاً على المصروفات التشغيلية والموارد الإضافية المقدمة من الشركة القابضة.

أضاف: كما يمكن إعادة توجيه رأس المال المستثمر في هذه الأسواق إلى أوجه أخرى تحقق مردود استثماري أعلى.

وذكر أن هذه الصفقة تهدف إلى النهوض بعملية الربط الاستراتيجي في قارة إفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف تنموية في مجال تقديم الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، حيث أن شركة فوداكوم تعد من أكبر شركات الهاتف المحمول فى القارة الإفريقية ما يجعل هناك مجالاً لخلق قيمة كبيرة من خلال توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات المالية المتعددة فى جمهورية مصر العربية.

قد يعجبك ايضا