وزارة الرياضة تستعد لإطلاق معرض «بيزنس يا شباب» نهاية سبتمبر

أ ش أ

تستعد وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، لإطلاق معرض “بيزنس يا شباب” للمنتجات الحرفية واليدوية، خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل، من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً، باستاد القاهرة الدولي.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، أن تنظيم هذا المعرض، الذي يعقد تحت شعار “شباب مصر مستقبلها”، يأتي ضمن جهودها لتوفير منافذ متنوعة لتسويق وبيع منتجات الشباب وأصحاب الحرف وتوفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، وتشجيع الشباب على الاتجاه لإقامة المشروعات الصغيرة، وحرصها على المحافظة على تلك الحرف من الانتهاء.

ويضم المعرض مجموعة من المنتجات الحرفية واليدوية والمشروعات الصغيرة؛ ومنها منتجات مصنوعة من “الجلود، الجوبلان، الخزف، الخشب، الرمل، الخوص، الكروشيه، النحاس، العرجون، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس (الريزن)، الزجاج، الشموع، البامبو، والصدف”.

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة على التوسع في إقامة المعارض، بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تتيح هذه المعارض الفرصة أمام الشباب والمنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية والتراثية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للانضمام لهذه المعارض، وتدريبهم في مجال صناعة المشغولات اليدوية والحرفية، مما يؤهلهم إلى تطوير وإنجاح مشروعاتهم.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنظيم عدد من المعارض؛ لتسويق منتجات الشباب الحرفية واليدوية من جميع المنتجات داخل مراكز الشباب مجانا، والتي ساهمت بدورها في توفير العديد من فرص العمل.

قد يعجبك ايضا