وزير البترول يترأس اجتماع «إيجبس 2023»

عقدت اللجنة العليا المُنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولى السادس للبترول “إيجبس 2023 ” اجتماعها الثانى برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وبمشاركة قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والشركات القابضة بقطاع البترول وعدد من رؤساء ومديرى شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

واستعرض الاجتماع استعدادات تنظيم هذا الحدث السنوي في نسخته السادسة المقرر إقامتها خلال الفترة من 13-15 فبراير 2023 بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تُعقد تحت شعار “شمال إفريقيا والمتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة”.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مؤتمر “إيجبس” هو الحدث الرئيسي لصناعة البترول والغاز في مصر، وقد تبوأ مكانته كأحد أهم الأحداث إقليميًا ودوليًا في مجال الطاقة بعد نجاح النسخ الخمس السابقة.

ولفت إلى أن “إيجبس” هذا العام سيكون منصة مهمة للحوار بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة العالمية حول المخرجات والنتائج المهمة والمبادرات التي تم طرحها خلال يوم إزالة الكربون الذي تم تنظيمه بنجاح لأول مرة في القمة العالمية للمناخ COP27 التي استضافتها مصر في شرم الشيخ مؤخرًا.

وأضاف أن “إيجبس” ينبغي أن يعكس الحفاظ على هذا الزخم المكتسب من نجاح تنظيم يوم إزالة الكربون وقمة المناخ والداعم لمواصلة صناعة البترول والغاز مسيرتها لتحقيق أهداف الاستدامة من خلال التحول الطاقي وخفض الكربون في الصناعة.

ويشمل المؤتمر هذا العام أحداثًا متعددة تشمل المؤتمر الإستراتيجي والذى يتضمن 3 محاور أساسية وهي الاقتصاديات الجيوسياسية والاقتصاديات العالمية، والتحول الطاقي وإزالة الكربون، والجيل القادم من النظم البيئية للطاقة في البترول والغاز.

علاوة على عدد من المؤتمرات المهمة وهي مؤتمر الاستدامة في قطاع الطاقة، وذلك لأول مرة ضمن فعاليات “ايجبس”، ومؤتمر التمويل والاستثمار، ومؤتمر المساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة، والمؤتمر التقني والذي يناقش 19 موضوعًا بمشاركة 180 متحدثًا على مدار 3 أيام، كما يخصص المؤتمر جوائزه للاستدامة في قطاع الطاقة بواقع 5 جوائز، وكذلك للمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة بواقع 3 جوائز.

قد يعجبك ايضا