وزير السياحة: الوزارة بصدد وضع استراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن صناعة السياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، وهي ذات تأثير مباشر في تعزيز معدلات نمو الدخل القومي، كما أنها تساهم في توفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وأكد الوزير أن الدولة تستهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بنسبة 25 إلى 30% سنويا، وبالتالي زيادة حجم الإيرادات الناتجة عنها، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد وضع إستراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023، لتحقيق هذا الهدف، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين.

وأكد وزير السياحة والآثار أن هذه الاستراتيجية تعد استكمالاً لما سبق العمل عليه بداية من 2021، مشيراً إلى أنه تم بالفعل استكمال العمل على محاورها الرئيسية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الأسابيع الماضية.

وتوجه الوزير بالشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق على الجهود التي قام بها خلال فترة توليه وزارة الآثار ومن ثم وزارة السياحة والآثار والتي شهدت خلالها تحقيق العديد من الإنجازات في ملف السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة السياحة والآثار بمقر المتحف المصري بالتحرير بمناسبة  يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات.

قد يعجبك ايضا