أعرف بنكك .. بنك القاهرة

تأسس بنك القاهرة في عام 1952 ، وهو أحد أقدم وأكبر البنوك المصرية ، حيث يوفر لعملائه حزمة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم ، مما أدى بدوره إلى حصول البنك على العديد من الجوائز على مداره. ستة عقود من العمل.

نجح بنك القاهرة في تحويل نفسه إلى مؤسسة مالية رائدة من خلال محفظته المتنوعة ، بما في ذلك الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في السوق المصري. يتم تحقيق ذلك من خلال شبكتها المتنامية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، والفريق الذي يضم عددًا كبيرًا من مواهب القطاع المصرفي.

من خلال شبكة من 246 فرعاً ، و 1450 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء البلاد ، يخدم بنك القاهرة قاعدة عملاء ضخمة ومتنوعة تضم أكثر من 3 ملايين عميل. ويشمل ذلك الشركات الكبرى والمؤسسات البارزة والعملاء ذوي الملاءة المالية العالية والعملاء الأفراد ، بما في ذلك مليون عميل مشترك في الخدمات الرقمية. تزويدهم بباقة من أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية.

كما يحرص البنك على مواصلة ريادته كمؤسسة مصرفية مفضلة للعملاء ، من خلال توسيع حزمة الخدمات المصرفية الرقمية ، وتحديث البنية التحتية للبنك وأنظمة التشغيل ، فضلاً عن تطوير نظام الحوكمة وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

ويمتلك البنك عدد من الشركات التابعة له وهي :

شركة القاهرة للتأجير التمويلى

أسس بنك القاهرة شركة القاهرة للإجارة (CLC) كشركة تابعة مملوكة بالكامل في مارس 2018. توفر CLC للعملاء من الشركات منتجات وخدمات التأجير المخصصة وتساعدهم في تلبية متطلبات الإنفاق الرأسمالي على الأصول بما في ذلك العقارات والمصانع والآلات وأساطيل النقل ، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

أنشأ البنك الشركة لاستكمال أنشطته المصرفية للشركات والحصول على موطئ قدم آمن في سوق التأجير التمويلي والتنافسي في مصر. تتميز CLC عن أقرانها بنموذج تشغيلي دقيق يمكّن فريقها ذي الخبرة العالية من إصدار قرارات ائتمانية سريعة وتطوير حلول مبتكرة تعمل على تعميق بصمة الشركة في السوق. في فترة زمنية قصيرة ، تلقت CLC استجابة إيجابية ساحقة من السوق ، مما أدى إلى إنشاء قاعدة كبيرة من العملاء العاملين في بعض قطاعات الأعمال الأكثر ربحًا في مصر.

تعتمد CLC على بنك القاهرة كواحد من أكبر البنوك في مصر ، والذي يوفر تآزرًا قويًا للشركة لنقل أعمالها إلى المستوى التالي. يتيح دعم البنك لشركة CLC الاستفادة القصوى من مواردها ، وخلق فرص لنقل قدراتها إلى عملائها ومساعدتهم على النجاح في مساعيهم التجارية.

بنك القاهرة أوغندا
بنك القاهرة أوغندا (CBU) هو فرع مملوك بالكامل لشركة BdC يعمل كبنك تجاري في أوغندا ويركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ عام 1995 وهو جزء لا يتجزأ من مهمة بنك القاهرة في أن يكون له دور قيادي ليس فقط في مصر ولكن في جميع أنحاء إفريقيا. يستفيد البنك من العلاقات القوية القائمة بين الشركات الأوغندية والمصرية وساعد في تسهيل الحجم المتزايد للاستثمار في الشركات الأوغندية من قبل الشركات المصرية الكبرى. تقدم CBU بوابة للشركات والمستثمرين المصريين في السوق الأوغندي.

تالي
Taly هي شركة دفع رقمية تم تأسيسها مؤخرًا في مايو 2021. ستعمل Taly على تطوير نظام صديق للبيئة للدفع الرقمي مع خدمات مجمعة لاستبدال النقد من خلال تمكين المؤسسات من خلال قبول قناة Omni وحل إدارة النقد بالإضافة إلى تقديم خدمات مُدارة معالجة 360 كل من البنوك المصدرة والبنوك المستحوذة. أنشأ بنك القاهرة هذه الشركة كجزء من استراتيجيته الإصلاحية لتسريع التحول الرقمي والوفاء بالتزامه تجاه السوق المصري لدفع الدفع الرقمي وتعزيز الشمول المالي. ويمتلك بنك القاهرة 99.99٪ من أسهم شركة تالي والباقي مملوك لشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار وشركة القاهرة للتأجير التمويلي. سيعلن البنك عن موعد الإطلاق مع إدارة Taly قريبًا.

آخر الأخبار