إدريس :  نسعي لتنفيذ مشروع أرشيف الكترونى متكامل  للتأمينات الاجتماعية

قال اللواء فهيم إدريس، مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى التحول الرقمى فى مصر ،  إن مراحل تطوير هيئة التأمينات تتضمن تنفيذ مشروع أرشيف الكترونى متكامل مع نظام معلومات  يساهم فى أرشفة إلكترونية لجميع الملفات وترحيل وتخزين الملفات بمخازن مركزية ، وفقا لمعايير دولية ، وإعادة تعبئة وفهرسة تسجيل الملفات

وأضاف فهيم، إن مراحل تنفيذ المشروع تشمل مرحلة تشغيل النظام المقرر تنفيذها في مطلع يوليو ٢٠٢٣، على أن تكون مرحلة اختبار النظام ستكون فى أبريل المقبل.

ولفت  إلى أن مرحلة بناء وتطوير التطبيقات تم تنفيذها فى أبريل ٢٠٢٢ الماضى ، كما تم الانتهاء من مرحلة التحليل والتصاميم فى أكتوبر ٢٠٢١.

وأوضح مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى التحول الرقمى ، أن الهيئة تتعاون مع جميع أجهزة الدولة  والجهات غير الحكومية وتحرص على التكامل مع الأنظمة الداخلية للهيئة .

ولفت إلى أن المشروع يتضمن عدة خدمات أبرزها «منصات إلكترونية وتطبيقات محمول ، ومكاتب تأمينية أمامية»، مشيرا إلى أن نطاق تنفيذ الخدمات سيكون فى مركز العمليات والمناطق التأمينية .

وفيما يتعلق بالتحول الرقمى ، أوضح فهيم أن «مشروع بناء نظام معلومات متكامل» لديه قواعد بيانات مركزية موحدة ومنظومة موارد إدارة الهيئة ومنظومة خدمة العملاء ونظام أرشيف الكترونى متكامل.

وأضاف أن المشروع يستهدف تطبيق معايير الحوكمة والتوسع فى الخدمات الرقمية المقدمة وتطوير الأداء لإنجاز الخدمات ورقمنة اجراءات العمل دون تدخل بشرى ، فضلا عن زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف ، إلى جانب ابتكار حلول مستحدثة لحل المشكلات  .

تابع :” وذلك فضلا عن تحقيق الشمول المالى وخلق بيئة عمل جديدة من التميز والابداع، والقضاء على الفساد وتوفير البيانات والمعلومات لصناع القرار والقدرة على التنبؤ واكتشاف حالات التلاعب من خلال تحليل البيانات ومتابعة أداء العاملين .

آخر الأخبار